أمبري: الحوثيون استهدفوا بطريق الخطأ ناقلة تحمل نفطًا روسيًا

البحرية البريطانية: سفينة تعرضت لهجوم قرب ميناء عدن

أسماء حمدي
هيئة بحرية بريطانية: تقارير عن تعرض سفينة لهجوم جديد غربي الحديدة

قالت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري، اليوم الجمعة 12 يناير 2024، إن الحوثيين استهدفوا عن طريق الخطأ ناقلة تحمل نفطًا روسيًا في هجوم صاروخي قبالة سواحل اليمن.

وأوضحت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، أنها تلقت تقريرًا عن إطلاق صاروخ على بعد 90 ميلًا بحريًا من جنوب شرق مدينة عدن الساحلية اليمنية، وفق ما أوردته وكالة “رويترز”.

عن طريق الخطأ

أشارت مذكرة استشارية للهيئة إلى أن الربان أبلغ عن سقوط صاروخ في الماء على بعد ما بين 400 و500 متر، وكانت تتبعه 3 زوارق صغيرة، مضيفة أنه لم تقع إصابات أو أضرار.

وأضاف أمبري: “هذه هي الناقلة الثانية التي يستهدفها الحوثيون بالخطأ وهي تحمل نفطًا روسيًا”.

دفاعا عن النفس

في وقت سابق، جرى الإبلاغ عن واقعة، اليوم الجمعة، على بعد نحو 90 ميلا بحريًا جنوب شرقي عدن، وقالت الهيئة إن السلطات تحقق في الواقعة.

وأعلن وزير الدولة البريطاني للقوات المسلحة، جيمس هيبي، أن بلاده تدرس اتخاذ مزيد من الإجراءات ضد الحوثيين بشكل فردي، مشيرًا إلى أن ضربات القوات البريطانية ضد الحوثيين دفاع عن النفس والحذر مستمر.

وأردف المسؤول البريطاني: “الحقيقة هي أن جماعة الحوثي كانت نشطة للغاية في الشهرين الماضيين”، لافتًا إلى أن البحرية الملكية البريطانية لا تزال ترغب في حماية حركة الشحن، وسترى خلال الأيام القليلة المقبلة ما إذا كانت الهجمات ستتوقف.

ربما يعجبك أيضا