أمريكا.. أصداء حرب غزة تصل وزارة التعليم

17 من أعضاء حملة بايدن يحذرونه من خسارة الأصوات بسبب غزة

عبدالمقصود علي
بايدن ونتنياهو

استقال مسؤول كبير بوزارة التعليم الأمريكية بسبب طريقة تعامل الرئيس جو بايدن مع الصراع في غزة، في أحدث دلالة على الخلافات داخل الحكومة الأمريكية مع استمرار تزايد ضحايا الصراع.

وقال طارق حبش، وهو مساعد خاص في مكتب التخطيط والتقييم وتطوير السياسات بوزارة التعليم، في رسالة إلى وزير التعليم ميجال كاردونا: “لا أستطيع أن أبقى صامتا بينما تغض هذه الإدارة الطرف عن الفظائع التي ارتكبت بحق الفلسطينيين الأبرياء، فيما وصفه خبراء حقوقيون بارزون بأنه حملة إبادة جماعية تشنها الحكومة الإسرائيلية”.

بايدن يخسر العديد من الأصوات

بحسب “رويترز” الخميس 4 يناير 2024 تم تعيين حبش، وهو أمريكي من أصل فلسطيني وخبير في القروض الطلابية، في بداية ولاية بايدن.

وأصدر 17 من أعضاء حملة بايدن الانتخابية الأربعاء تحذيرا في رسالة بلا توقيعات من أن بايدن يمكن أن يخسر أصواتا بسبب هذه القضية.

وحث أعضاء حملة بايدن الذين لم يكشفوا عن هوياتهم في الرسالة المنشورة على منصة (ميديام) بايدن على الدعوة إلى وقف إطلاق النار في غزة، ولم ترد حملة بايدن بعد على طلب للتعليق.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، لّفت حتى أمس الأربعاء 22 ألفا و313 شهيدا و57 ألفا و296 مصابا معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

ربما يعجبك أيضا