أمريكا تفرض عقوبات على 4 مسؤولين إضافيين في هونج كونج

أسماء حمدي

رؤية

واشنطن – فرضت الولايات المتحدة عقوبات على 4 مسؤولين إضافيين متهمين بتقويض الحريات في هونج كونج، متعهدة بمحاسبتهم على دورهم في حملة القمع التي شنتها الصين على المدينة.

ومن بين المستهدفين بالعقوبات إدوينا لاو، رئيسة قسم الأمن القومي في شرطة هونج كونج، التي أصبحت ممنوعة من السفر إلى الولايات المتحدة ومهددة بتجميد أصولها فيها، إذا وجدت، وفقا لـ«فرانس برس».

وقال وزير الخارجية مايك بومبيو -في بيان أمس الإثنين- إن هذه الإجراءات تؤكد عزم الولايات المتحدة على محاسبة الشخصيات الرئيسية التي تعمل على سلب حريات شعب هونج كونج، وتقويض الحكم الذاتي الذي تتمتع به المدينة.

ومن بين المسؤولين الآخرين الذين طالتهم العقوبات الأخيرة، لي جيانغتشو، نائب مدير مكتب هونج كونج لحماية الأمن القومي.

وسبق للولايات المتحدة أن فرضت عقوبات مماثلة على زعيمة هونج كونج كاري لام، حليفة بكين، وحاولت لام التقليل من تداعيات العقوبات عليها، لكنها أقرت بمواجهة مشكلة مع بطاقة ائتمان بعد فرضها.

وندد الرئيس التنفيذي بالإنابة لهونج كونج ماثيو تشيونغ بالعقوبات الأمريكية، ووصفها بـ«غير مقبولة على الإطلاق ومهينة»، وأضاف في مؤتمر صحافي اليوم الثلاثاء «هذا تدخل همجي في الشؤون الداخلية لهونج كونج وفي الشؤون الداخلية لوطننا الأم».

ويأتي الضغط الأمريكي بعدما أقرت الصين قانوناً أمنياً صارماً يحظر التآمر والتخريب في هونج كونج التي شهدت احتجاجات كبيرة مؤيدة للديموقراطية.

ربما يعجبك أيضا