أمير قطر: لا ينبغي منح إسرائيل ضوءًا أخضر للقتل غير المشروط

أمير قطر: الفلسطينيون يعيشون ظروفًا عصيبة تفوق التصور

عبدالمقصود علي

قال أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد، إن الفلسطينيين يعيشون ظروفًا عصيبة تفوق التصور، ولا يجوز السكوت عن القصف الهمجي غير المسبوق، الذي يتعرض له المدنيون في قطاع غزة.

وجاء ذلك في خطاب الشيخ تميم، اليوم الثلاثاء 24 أكتوبر 2023،  في افتتاح دور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي الأول، الموافق لدور الانعقاد السنوي الثاني والخمسين لمجلس الشورى.

تميم بن حمد: لا نقبل الكيل بمكيالين

وقال أمير قطر، في خطابه: “نحن دعاة سلام ونتمسك بقرارات الشرعية الدولية وضد التعرض للمدنيين، ولكننا لا نقبل الكيل بمكيالين والتصرف كأن حياة الأطفال الفلسطينيين لا تحسب.”

وتابع “نحن نقول كفى لا يجوز أن تمنح إسرائيل ضوءًا أخضر غير مشروط، ولا يمكن أن يُسمح في عصرنا بقطع الماء والدواء والكهرباء”

وأوضح أن ما يجري خطير للغاية بما في ذلك الدوس على جميع القيم والأعراف والشرائع الدينية والدنيوية، وليس على القانون الدولي فحسب والتصريح الإسرائيلي والعلني بالنوايا غير الشرعية مثل التهجير وغيره.

وضع كارثي في غزة

يعاني سكان غزة من وضع إنساني وصحي كارثي، ونزح نحو 1.4 مليون نسمة من أصل 2.3 مليون من منازلهم، ومنعت إسرائيل عنهم إمدادات الغذاء والماء والأدوية والكهرباء، في ظل قصف مكثف.

ولليوم الـ 18 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي استهداف غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها، وأدت لاستشهاد أكثر من 5087 فلسطينيًّا، من بينهم 2055 طفلًا و1119 سيدة وأصابت 15273 شخصا، حسب بيانات وزارة الصحة في قطاع غزة.

في حين قتلت حركة حماس أكثر من 1400 إسرائيلي وأصابت 5132، وفق بيانات وزارة الصحة الإسرائيلية، وأسرت ما يزيد على 222 إسرائيلي، بينهم عسكريون برتب مرتفعة.

ربما يعجبك أيضا