أمير قطر يزور الكويت بعد عام من المقاطعة العربية

رؤيـة

الدوحة – استقبل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، اليوم الإثنين، أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الذي وصل في زيارة لبحث الأزمة الخليجية، نحو أسبوع فقط من مرور عام كامل على اندلاع الأزمة.

وحسب “وكالة الأنباء الرسمية الكويتية، كونا”، تأتي زيارة أمير قطر إلى الكويت لتهنئة “أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بحلول شهر رمضان المبارك”.

وكان أمير قطر تسلم، في منتصف مايو (آيار) الحالي، رسالةً خطيةً من أمير الكويت، تتعلق بالعلاقات بين البلدين، وآخر مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، حسب ما نقلت الوكالة الكويتية.

وتعد زيارة أمير قطر إلى الكويت اليوم، نموذجاً جديداً على تمسك الدوحة بسياسة المكابرة من جهة، مع الحرص على التمسك بالوساطة الكويتية لحل الأزمة الخليجية، رغم الجمود الذي طال جهود الوساطة بسبب تجاهل قطر شروط حلها والإجراءات الكفيلة بوضع حد للخلاف.

وبعد ما يربو عن عام لا تزال قطر تتمسك برفض معالجة جوهر المشكلة، في الوقت الذي تتبنى فيه خطاباً إعلامياً مناقضاً لخطواتها السياسية والدبلوماسية، التي تتجاوز جذور الخلاف بين الدول الداعية لمكافحة الإرهاب والدوحة، وأبرزها الطلب المحوري المتمثل في تخلي قطر عن سياستها الداعمة “لجماعة الإخوان الإرهابية والجماعات المتطرفة المشابهة في المنطقة والتراجع عن علاقاتها المتنامية مع إيران وميليشيات حزب الله”.
   

ربما يعجبك أيضا