الهيئة العربية للطاقة المتجددة: الإمارات تمتلك رؤية واعدة للمصادر النظيفة

أسماء حمدي

قال أمين عام الهيئة العربية للطاقة المتجددة (أريك)، محمد الطعاني، إن الدورة 28 من مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية، بشأن تغير المناخ (COP28)، والتي تعقد في مدينة إكسبو دبي العام المقبل، قد تشهد أكبر مساهمة ومشاركة عالمية، بفضل رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة واستثماراتها في مجالات الطاقة المتجددة، وأهمها الهيدروجين الأخضر.

وشدد الطعاني في تصريحاته، اليوم الخميس 23 يونيو 2022، على أن الإمارات نموذج عربي مشرف يمتلك رؤية واعدة للطاقة النظيفة، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وأضاف على هامش مشاركته بالقمة العربية الخضراء 2022 بدبي، أنه يوجد إصرار لدى الدول العربية للمساهمة في خفض الانبعاثات الكربونية والوصول إلى صفر كربون، لافتًا إلى أن الدول العربية أصبحت من الدعائم الرئيسة للتنمية المستدامة على مستوى العالم.

وثمن أمين عام الهيئة العربية للطاقة المتجددة، الجهود العربية التي تستهدف الحفاظ على إمدادات الطاقة النظيفة، خاصة أن العالم يواجه عددًا من الأحداث الدولية والتحديات العالمية، معربًا عن فخره بجهود الإمارات العربية المتحدة التي تُعد الدولة العربية النموذج التي حولت الحلم إلى حقيقة، وقال إن الجهود الحثيثة التي أنجزتها الإمارات ملموسة في مجال الطاقة المتجددة.

ربما يعجبك أيضا