أمين عام «التعاون الخليجي» يدعو دول المجلس للوقوف إلى جانب اليمن في مرحلته الحرجة

محمود سعيد

رؤية

الرياض – دعا أمين عام مجلس التعاون الخليجي الدكتور نايف الحجرف، اليوم الخميس، دول المجلس إلى الوقوف مع اليمن في هذا المرحلة الحرجة التي يمر بها في ظل رفض الحوثيين التجاوب مع دعوات السلام. 

وحث الحجرف دول المجلس على تلبية احتياجات اليمن على مختلف المستويات، الاقتصادية والتنموية والإنسانية، وذلك لما من شأنه المساهمة في تخفيف المعاناة الإنسانية ومواجهة التحديات الاقتصادية. 

جاء ذلك خلال الاجتماع الوزاري المشترك مع وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المنعقد في الرياض، الذي شارك فيه وفد يمني برئاسة وزير الخارجية أحمد عوض بن مبارك. 

وأطلع وزير الخارجية اليمني نظراءه الخليجيين على تطورات الأوضاع السياسية والإنسانية والاقتصادية في اليمن، وأشار إلى استمرار مليشيا الحوثي في سلوكها الرافض لمبادرات وجهود السلام. 

وثمن بن مبارك الدور الذي تقوم به المنظمات الخيرية الخليجية ومنظمات الهلال الأحمر لدول الخليج ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والبرنامج السعودي للتنمية وإعادة الإعمار، على الدعم الممنوح لليمن. 

من جانبه أكد وزير الخارجية البحريني الدكتور عبداللطيف الزياني ورئيس الدورة الحالية، دعم مجلس التعاون الخليجي لليمن وحكومته في مواجهة انقلاب مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

(وكالات)

ربما يعجبك أيضا