أنشيلوتي يكشف موقف بيلينجهام من المشاركة في الكلاسيكو

هل يشارك بيلينجهام في الكلاسيكو؟ أنشيلوتي يرد

حسام الدين صالح
الدوري الإسباني - الكلاسيكو - ريال مدريد - كارلو أنشيلوتي - جود بيلينجهام

أكد مدرب ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، أن لاعب الوسط الفريق، جود بيلينجهام، جاهز لمواجهة برشلونة، في قمة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

غدا السبت بعد أن

وتألق بيلينجهام البالغ 20 عامًا منذ انتقاله إلى إسبانيا، وسجل 11 هدفًا وقدم 3 تمريرات حاسمة في 12 مباراة في جميع المسابقات منذ انضمامه من بروسيا دورتموند، لكنه غادر الملعب في الفوز على براجا بدوري أبطال أوروبا، قبل يومين، بسبب شد في الفخذ.

بيلينجهام جاهز لبرشلونة

سجل بيلينجهام هدف الحسم في فوز ريال مدريد 2-1 على ملعب براجا، وأصبح ثاني لاعب في ريال مدريد يسجل في 3 مباريات الأولى له بدوري أبطال أوروبا، بعد كريستيان كاريمبو في 1998.

وقال أنشيلوتي في مؤتمر صحفي، اليوم الجمعة: “(بيلينجهام) سيلعب لأنه في حالة جيدة، وتعافى تمامًا. لقد أزالوا الحمل الزائد (في عضلاته). ليس علي أن أشرح له ما هو الكلاسيكو، الجميع يعرف ما يعنيه. إنها مباراة عالمية”.

مجرد أول كلاسيكو

على الرغم من اعترافه بالترقب الكبير، الذي يحيط بالمباراة، فإن أنشيلوتي أصر على القول إنه لا ينبغي النظر إليها على أنها مباراة نهائية.

وأضاف “نحن متحمسون، إنها مباراة مهمة وخاصة.. لكنها مجرد أول كلاسيكو هذا الموسم، سيكون أمامنا المزيد… كأس ​​السوبر، مباراة الدوري الإسباني على أرضنا، كأس الملك، دوري أبطال أوروبا. يوجد الكثير من الفرص المتاحة لنا للقاء مرة أخرى، ما يجعلني أشعر أن مباراة الغد ستكون الأولى من بين عدة مباريات أخرى… نحن في حالة جيدة”.

موقف مودريتش

قال أنشيلوتي إنه لم يضطر أبدًا إلى تقديم تفسيرات للاعبين بشأن اختياراته، وسط مخاوف بشأن دور لاعب الوسط المخضرم، لوكا مودريتش، مع اللاعبين الشبان، مثل بلينجهام وإدواردو كامافينجا وأوريلين تشواميني، الذين يتطورون بسرعة.

وقال أنشيلوتي عن دور مودريتش: “جميع اللاعبين في التشكيلة من المحترفين، ولا يحتاجون إلى شرح. بنفس الطريقة، لا أقدم عادة تفسيرات لأولئك الذين لا يلعبون. لا يوجد ما يدعو للقلق. نعمل بنظام جديد والأشياء تتغير، أحيانًا نتناوب لإبقاء الفريق منتعشًا ومتحمسًا”.

ويتصدر ريال مدريد الدوري الإسباني بالتساوي مع جيرونا مفاجأة هذا الموسم، برصيد 25 نقطة من 10 مباريات. ويحتل برشلونة المركز الثالث برصيد 24 نقطة، متفوقًا بنقطتين على أتليتيكو مدريد، الذي له مباراة مؤجلة.

ربما يعجبك أيضا