أوبر تحقق أول أرباح فصلية بدعم الارتفاع القياسي لعدد الركاب

رؤية نيوز

سجلت شركة أوبر تكنولوجيز، أول أرباح تشغيلية خلال الربع الثاني من العام الحالي بقيمة 326 مليون دولار، بتدفقات نقدية حرة بقيمة 1.14 مليار دولار.

وحققت شركة أوبر صافي الدخل والذي جاء أفضل من المتوقع، مدعومًا بعدد ركاب قياسي، ما يقدم دليلًا على أن عملاقة خدمة تأجير السيارات تتجاوز رسميًّا ماضي الشركة الناشئة التي تحرق النقد، وتحقق تقدمًا بأهداف الربحية بحسب ما أوردت صحيفة البيان، اليوم الثلاثاء 1 أغسطس 2023.

وارتفعت الأسهم 3.7% في تعاملات ما قبل السوق في نيويورك، وحققت الشركة صافي دخل قدره 394 مليون دولار في الربع الثاني، متجاوزًا بكثير توقعات المحللين بتسجيلها صافي خسارة بقيمة 49.2 مليون دولار، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى مكاسب غير محققة في استثمارات الأسهم.

وتوقعت أوبر أن يصل إجمالي الحجوزات إلى نطاق 34 مليار دولار إلى 35 مليار دولار في الربع الحالي، على أن تتراوح الأرباح المعدلة قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك من 975 مليون دولار إلى 1 مليار دولار، وكلاهما تجاوز توقعات المحللين.

وأعلنت الشركة أيضًا أن المدير المالي نيلسون تشاي سيتنحى بدءًا من 5 يناير المقبل، وهو ما يمثل واحدة من أكثر المغادرات رفيعة المستوى منذ طرح الشركة للاكتتاب العام في 2019، ويجري البحث عن بديل له.

أقرأ أيضا | وزير الطاقة الإماراتي يشيد بجهود «أدنوك» لتسريع خفض

ربما يعجبك أيضا