أوسكار 2023| Everything Everywhere All at Once يفوز بجائزة أفضل إخراج وسيناريو

نادية عبد الباري

“Everything Everywhere All at Once” هو الحصول الأسود قي الأوسكار هذا العام بأكثر عدد ترشيحات


فاز فيلم الفانتازيا Everything Everywhere All at Once للمخرجين دانيال كوان ودانيال شاينرت، بجائزة الأوسكار كأفضل سيناريو أصلي.

وجاء ذلك خلال حفل الجوائز السنوي الـ95، على مسرح دولبي بلوس أنجلوس الأمريكية، اليوم الاثنين 13 مارس 2023. وقد حصل أيضًا المخرجان دانيال كوان ودانييل شاينرت على جائزة الأوسكار 2023 لأفضل إخراج.

قصة فيلم Everything Everywhere All at Once

يروي فيلم Everything Everywhere All at Once، قصة مالكة مغسلة، أنهكتها مشكلاتها مع الضرائب، وانغمست فجأة في مجموعة عوالم موازية، وتصبح هذه المهاجرة الصينية التي تؤدي دورها ميشيل يو بمنزلة الأمل الأخير للبشرية.

وتواجه البطلة في ما بعد شريرةً خارقة تهدد “الكون المتعدد” برمته، يتبين أنه الأنا الأخرى لابنتها التي تعاني اكتئابًا، وللتمكّن من ذلك، يجب عليها استخدام قوى مختلفة من خلال عوالم غريبة.

ترشيحات جوائز الأوسكار 2023

نجح فيلم الفانتازيا Everything Everywhere All at Once للنجمة ميشيل يوه، في تصدر ترشيحات جوائز الأوسكار هذا العام برصيد 11 ترشيحًا، في حين جاء فيلم الحروب الألماني All Quiet on the Western Front برصيد 10 ترشيحات، أما كوميديا مارتن ماكدونا السوداء Banshees of Inisherin فحل ثالثًا برصيد 9 ترشيحات.

ويقام حفل توزيع جوائز الأوسكار رقم 95 رسميًّا في مسرح دولبي في لوس أنجلوس، ويقدم جيمي كيميل الحفل للمرة الثالثة في تاريخ جوائز الأوسكار.

ربما يعجبك أيضا