أوغلو: أردوغان لن يقيل وزير داخليته رغم فضائحه

أسماء حمدي

رؤية

أنقرة – قال رئيس حزب المستقبل المعارض في تركيا أحمد داود أوغلو، اليوم الثلاثاء، إن الرئيس رجب طيب أردوغان لن يقدم على إقالة وزير الداخلية سليمان صويلو، رغم تورطه في العديد من الفضائح خلال الفترة الأخيرة.

وأوضح داود أوغلو خلال تصريحات على فضائية نقلتها قناة “42” التركية، أن رئيس حزب الحركة القومية دولت بهجلي، ورئيس حزب الوطن، دوغو برينغك، أمرا أردوغان ببقاء صويلو في مقعده وعدم إقالته رغم الفضائح المتورط فيها.

وأضاف داود أوغلو أنه سبق أن حذر أردوغان من بهجلي وبرينغك، لأنهم “سيجلبون إلى البلاد عقلية 28 فبراير 1997 الانقلابية.

وأشار زعيم حزب المستقبل إلى أن الرئيس لا يعطي واجبات كافية للوزير الذي اختاره، ونواب الوزراء الذين يعينهم بجانبه يتصرفون كمفوض الرئيس ضد الوزير الحالي على أمل أن يصبح الوزير القادم. مؤكداً أن كثير من الوزراء مشغولون الآن بمراقبة ظهورهم أمام نوابهم. كما يحاول العديد من نواب الوزراء كسب التأييد من خلال إبلاغ الرئيس عن الوزارة.

يذكر أن زعيم المافيا التركي، سادات بكر، اتهم مؤخراً سليمان صويلو بالتعامل مع شخصيات متورطة في قضايا فساد ومساعدتهم على الهرب من تركيا قبل فتح تحقيقات معهم، وزادت الدعوات المطالبة بإقالة صويلو، لكن الرئيس لم يكترث لتلك الدعوات، بل دافع عنه واعتبر الهجوم عليه هجوما على تركيا.

“وكالات”

ربما يعجبك أيضا