أوكرانيا تهاجم 3 مصافي تكرير تابعة لشركة نفط روسية

بوتين يتوعد: الهجمات الأوكرانية لن تمر دون عقاب

أسماء حمدي
أوكرانيا تهاجم 3 مصافي تكرير تابعة لشركة روسنفت الروسية

قال مصدر أوكراني، اليوم السبت 16 مارس 2024، إن جهاز الأمن شن هجوما بطائرات مسيرة على 3 مصافي نفط تابعة لشركة روسنفت في منطقة سمارا الروسية.

وأضاف المصدر: “يواصل جهاز الأمن الأوكراني تنفيذ استراتيجيته لتقويض الإمكانات الاقتصادية للاتحاد الروسي، التي تسمح له بشن الحرب في أوكرانيا”، مشيرا إلى أن الهجمات أسفرت عن وقوع خسائر، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

بوتين يتوعد

من جانبه، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الجمعة، إن سلسلة أخيرة من الهجمات الأوكرانية تشكل محاولة لزعزعة عمليات الاقتراع في إطار الانتخابات الرئاسية الروسية الجارية حاليا.

وتوعد بوتين  كييف بأن يرد جيشه على سلسلة من الهجمات الأوكرانية على الأراضي الروسية، فيما يدلي الناخبون الروس بأصواتهم في الاقتراع الرئاسي.

لن تمر دون عقاب

قال بوتين، في تعليقات نقلها التلفزيون خلال اجتماع لمجلس الأمن القومي: “ضربات العدو هذه لن تمر من دون عقاب، أنا على ثقة بأن شعبنا، الشعب الروسي، سيرد على ذلك بوحدة أكبر”.

وشدد على أن هذه محاولة تدخل في الانتخابات الرئاسية، بعدما أعلن في وقت سابق، أن القوات الروسية صدت الجيش الأوكراني من منطقتين حدوديتين، وأن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت صواريخ أطلقتها قوات كييف.

وأوضح الرئيس الروسي أن مجموعات هجومية أوكرانية حاولت السيطرة على أراض روسية 3 مرات على الأقل في منطقة بيلجورود الحدودية وكذلك في منطقة كورسك المجاورة.

ربما يعجبك أيضا