أول تعليق من هند صبري على فوز «بنات ألفة» بالسيزار 2024

علي محمد
هند صبري تعلق على فوز «بنات ألفة» بالسيزار 2024

علّقت الفنانة هند صبري على فوز الفيلم الوثائقي “بنات ألفة” بجائزة سيزار 2024، معربةً عن سعادتها وفخرها بهذا الإنجاز، مؤكدةً أهمية الفيلم في تسليط الضوء على واقع المجتمع التونسي.

وبهذا الإنجاز تتواصل نجمة تونس هند صبري تحقيق النجاحات العالمية، وحقق الفيلم إنجازًا عالميًا بترشحه للقائمة النهائية في جائزة أوسكار أفضل فيلم وثائقي وهي القائمة التي تضم أربعة أفلام أخرى معه.

قصة فيلم بنات ألفة

فيلم “بنات ألفة” تبلغ مدته 110 دقائق، يمزج بين الوثائقي والدرامي وهو مستوحى من قصة واقعية لسيدة تدعى ألفة ولديها أربع بنات، وتشارك في بطولته الممثلة هند صبري مع بعض الشخصيات الحقيقية للقصة.

النجمة هند صبري

النجمة هند صبري

ويعالج الفيلم موضوع الإرهاب والتطرف وكيفية استقطاب المتطرفين للبنات الفقراء، وتكشف المخرجة بن هنيّة معاناة الأم مع الإرهاب، واستطاعت أن تشرك المشاهد بخوض تجربتها التي باتت تهدد جيلا بأكمله، وبات حاجز الكاميرا مختفيا بين المتلقي ومخرجة الفيلم، وأصبح المشاهد يعيش في خندق واحد والعمل مع الأم لتخليص فلذات أكبادها من خطر التطرف.

ويعد فيلم بنات ألفة للفنانة هند صبري من إخراج وتأليف كوثر بن هنية، وإنتاج حبيب عطية ونديم شيخ روحه، ومن المتوقع أن يستمر في تحقيق مزيد من النجاحات وحصد العديد من الجوائز.

من هي مخرجة فيلم بنات ألفة؟

كوثر بن هنية مخرجة تونسية ولدت بسيدي بوزيد وتابعت دراستها في الإخراج السينمائي بمعهد الفنون والسينما في تونس العاصمة وفي جامعة «لا فيميس» بباريس ولتلتحق سنة 2005 بكلية كتابة السيناريو في المعهد نفسه في باريس.

من هي مخرجة فيلم بنات ألفة؟

من هي مخرجة فيلم بنات ألفة؟

وقدمت المخرجة كوثر بن هنية فيلمها القصير الأول “أنا وأختي والشيء” وفي سنة 2010 الفيلم الوثائقي “الأئمة يذهبون إلى المدرسة”.

وشاركت كوثر بن هنية عام 2013 في عديد المهرجانات بفيلم قصير هو “يد اللوح” الفائز بأكثر من عشر جوائز منها التانيت الذهبي من أيام قرطاج السينمائية، أما فيلمها الطويل الأول «شلاط تونس» فقد أفتتح في مهرجان كان قسم الأسيد و حاز على عديد الجوائز العالمية.

ربما يعجبك أيضا