جوائز سيزار.. «بنات ألفة» إنجاز عربي جديد في السينما العالمية

علي محمد
من هي مخرجة فيلم بنات ألفة؟

حققت المُخرجة التونسية “كوثر بن هنية” إنجازًا تاريخيًا بحصول فيلمها “بنات ألفة” على جائزة سيزار لأفضل فيلم وثائقي، وهي من أهم الجوائز السينمائية في العالم.

ويُقدم فيلم “بنات ألفة” قصة مُؤثرة لـ 4 فتيات تونسيات يواجهن تحديات الحياة بعد الثورة التونسية، من خلال حكاياتهن الشخصية وتجاربهن المُختلفة، وتقوم ببطولته الفنانة هند صبري.

قصة فيلم بنات ألفة

فيلم “بنات ألفة” تبلغ مدته 110 دقائق، يمزج بين الوثائقي والدرامي وهو مستوحى من قصة واقعية لسيدة تدعى ألفة ولديها أربع بنات، وتشارك في بطولته الممثلة هند صبري مع بعض الشخصيات الحقيقية للقصة.

قصة بنات ألفة

قصة بنات ألفة

ويعالج الفيلم موضوع الإرهاب والتطرف وكيفية استقطاب المتطرفين للبنات الفقراء، وتكشف المخرجة بن هنيّة معاناة الأم مع الإرهاب، واستطاعت أن تشرك المشاهد بخوض تجربتها التي باتت تهدد جيلا بأكمله، وبات حاجز الكاميرا مختفيا بين المتلقي ومخرجة الفيلم، وأصبح المشاهد يعيش في خندق واحد والعمل مع الأم لتخليص فلذات أكبادها من خطر التطرف.

ويعد فيلم بنات ألفة للفنانة هند صبري من إخراج وتأليف كوثر بن هنية، وإنتاج حبيب عطية ونديم شيخ روحه، ومن المتوقع أن يستمر في تحقيق مزيد من النجاحات وحصد العديد من الجوائز.

ربما يعجبك أيضا