إسبانيا: تفسير إسرائيل للهجوم على موظفي الإغاثة «غير مقبول»

إسبانيا تندد بالهجوم الإسرائيلي على موظفي الإغاثة بغزة

شيرين صبحي

قال رئيس وزراء إسبانيا بيدرو سانشيز، اليوم الأربعاء 3 إبريل 2024، إن تفسيرات إسرائيل بشأن مقتل 7 من موظفي الإغاثة بمنظمة ورلد سنترال كيتشن جراء غارة جوية في قطاع غزة غير كافية وغير مقبولة، مُطالبًا بمزيد من التفاصيل.

ووصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الواقعة بأنها “حدث مأساوي تسببت فيه قواتنا في إلحاق الضرر بأفراد غير مقاتلين دون قصد”، مضيفًا: “من الوارد أن يحدث هذا في الحرب”.

إسبانيا تطالب بتفسير

قال سانشيز في إفادة صحفية، الأربعاء، خلال زيارة إلى قطر “ذلك غير مقبول وغير كافٍ، ونترقب تفسيرًا أقوى وأكثر تفصيلًا، وبعده سننظر أي الإجراءات سنتخذ”، وفق وكالة رويترز.

وتسببت غارة جوية إسرائيلية بمقتل 7 أشخاص يعملون في منظمة “وورلد سنترال كيتشن” الخيرية في غزة.

وكشفت منظمة “وورلد سنترال كيتشن” غير الحكومية، عن مقتل 7 أشخاص يعملون لصالحها، بينهم مواطنون من أستراليا وبريطانيا وبولندا، في ضربة جوية إسرائيلية على قطاع غزة.

قصف القافلة

قالت المنظمة في بيان، إن العاملين، الذي كان من بينهم أيضًا فلسطينيون ومواطن يحمل الجنسيتين الأمريكية والكندية، كانوا يستقلون سيارتين مدرعتين تحملان شعارها إلى جانب مركبة أخرى، وفق وكالة أنباء رويترز.

وذكرت “وورلد سنترال كيتشن” أنه رغم تنسيق التحركات مع الجيش الإسرائيلي، فقد تعرضت القافلة للقصف أثناء مغادرتها مستودعها في دير البلح، بعد تفريغ أكثر من 100 طن من المساعدات الغذائية الإنسانية التي جُلبت إلى غزة.

ربما يعجبك أيضا