البيت الأبيض: أمريكا غاضبة حيال مقتل موظفي الإغاثة في غزة

البيت الأبيض: نتوقع إجراء تحقيق في مقتل موظفي الإغاثة بغزة

أمير خالد

قال المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي، اليوم الثلاثاء 2 إبريل 2024، إن الولايات المتحدة “غاضبة” من القصف الجوي الإسرائيلي الذي قتل 7 من موظفي الإغاثة في مؤسسة ورلد سنترال كيتشن بغزة.

وأضاف كيربي: أغضبنا أننا علمنا بقصف للجيش الإسرائيلي أمس قتل عددا من المدنيين العاملين في المساعدات الإنسانية من ورلد سنترال كيتشن.

حماية موظفي الإغاثة

تابع: بايدن دعا رئيس مؤسسة سنترال ورلد كيتشن خوسيه أندريس لتقديم تعازيه، مؤكدا أنه سيوضح لإسرائيل ضرورة حماية موظفي الإغاثة، ونتوقع إجراء تحقيق أوسع نطاقا ومساءلة مناسبة، والولايات المتحدة ستضغط على إسرائيل لبذل المزيد من الجهود لحماية موظفي الإغاثة.

وكشفت منظمة وورلد سنترال كيتشن غير الحكومية، اليوم، عن مقتل 7 أشخاص يعملون لصالحها، بينهم مواطنون من أستراليا وبريطانيا وبولندا، في ضربة جوية إسرائيلية على قطاع غزة.

وقالت المنظمة في بيان، إن العاملين، الذي كان من بينهم أيضا فلسطينيون ومواطن يحمل الجنسيتين الأمريكية والكندية، كانوا يستقلون سيارتين مدرعتين تحملان شعارها إلى جانب مركبة أخرى، وفق وكالة أنباء رويترز.

وذكرت وورلد سنترال كيتشن أنه رغم تنسيق التحركات مع الجيش الإسرائيلي، فقد تعرضت القافلة للقصف أثناء مغادرتها مستودعها في دير البلح، بعد تفريغ أكثر من 100 طن من المساعدات الغذائية الإنسانية التي جُلبت إلى غزة.

ربما يعجبك أيضا