إسرائيل.. اعتقال 9 أشخاص «رهّبوا» ركاب طائرة تركية

عاطف عبداللطيف

وتسمح وظيفة «إيردروب» لنقل الملفات لمستخدمي آيفون بإرسال الصور إلى أجهزة أخرى في الجوار، إذا كانت مستعدة لقبول الملفات.


عادت طائرة كانت تستعد للإقلاع إلى البوابة بمطار بن جوريون في تل أبيب، اليوم الثلاثاء 10 مايو 2022، بعد ظهور صور لكوارث طيران على هواتف الركاب، وتعتقد السلطات الإسرائيلية أن 9 أشخاص أرسلوها باستخدام وظيفة “إيردروب” الخاصة على هواتف آيفون.

وقال المتحدث باسم هيئة الطيران الإسرائيلية، عوفر ليفلر، وفقًا لموقع “يورو نيوز”، إن الحادث الذي وقع لرحلة شركة “الأناضول جيت” التي كان من المقرر إقلاعها إلى إسطنبول، لم يكن هجومًا إلكترونيًّا عبر الإنترنت.

معلومات كاذبة

قالت الهيئة إن المشتبه بهم الذين وصفتهم الشرطة بأنهم مواطنون إسرائيليون ضمن الركاب، تم إبعادهم من الرحلة ومن الممكن محاكمتهم بتهمة نشر معلومات كاذبة، ويمكن أن تصل العقوبة إلى السجن لمدة 3 سنوات كحد أقصى في إسرائيل.

وقال ليفلر للقناة 12 التلفزيونية إنه واثق في أن الشرطة والسلطات الأمنية ستكشف سبب فعل (المشتبه بهم) بذلك. وأضاف أن الركاب الذين شعروا بالقلق من الصور أبلغوا طاقم الرحلة، وأن الطيار اتخذ القرار الصحيح بالعودة إلى البوابة.

قالت إحدى الركاب، التي قدمت نفسها باسم ديانا فقط، للقناة 12 “دخلت امرأة في نوبة إغماء، وأُصيبت أخرى بنوبة هلع”. وقال ليفلر إن الطائرة أقلعت بعد ذلك بساعات بعد إجراء فحص أمني لها وللأمتعة، ولمن كانوا على متنها.

ربما يعجبك أيضا