هجوم صاروخي يضرب سفينة غرب المخا باليمن

انطلاق 3 صواريخ من المخا باليمن

أمير خالد
سفينة في البحر الأحمر

أعلنت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري، الجمعة 26 أبريل 2024، أن 3 صواريخ رُصدت على بعد نحو 15 ميلًا بحريًا جنوب غربي مدينة المخا اليمنية.

وقالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية إن إحدى السفن لحقتها أضرار، مضيفة: “أبلغ الربان عن هجومين، في الهجوم الأول، وقع انفجار قرب السفينة شعر به الطاقم”.

وأضافت أن السفينة أصيبت في الهجوم الثاني “بصاروخين على ما يبدو وأسفر عن أضرار بها”.

وتابعت أمبري في مذكرة، أن الناقلة التي لم تذكر اسمها كانت في طريقها من بيمورسك في روسيا إلى فادينار في الهند حين تعرضت للهجوم.

وواصلت: “أقرب سفينة للمكان الذي رُصدت (فيه الصواريخ) كانت ناقلة ترفع علم بنما، وكانت مملوكة سابقًا لجهة بريطانية قبل تغيير ملكيتها في نوفمبر 2023”.

وأوضحت: “حتى وقت كتابة (هذه المذكرة)، كان مالك الناقلة مسجلا في سيشل ويعمل في أنشطة مرتبطة بروسيا”، وجاء في المذكرة أن السفينة كانت ترسل إشارة نظام التعرف الآلي.

وأدت أشهر من هجمات الحوثيين في البحر الأحمر إلى تعطل الشحن العالمي، ما أجبر الشركات على تغيير مسارها للقيام برحلات أطول وأكثر كلفة حول جنوب القارة الأفريقية، أثارت مخاوف من احتمال اتساع نطاق الحرب بين إسرائيل وحركة حماس.

ونفذت الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات ضد أهداف للحوثيين ردًا على الهجمات على السفن.

وهاجم الحوثيون منذ نوفمبر الماضي أكثر من أربعين سفينة، واستولوا على إحداها وأغرقوا أخرى، وخفت وتيرة الهجمات في الأسابيع القليلة الماضية وسط الغارات الجوية التي قادتها الولايات المتحدة والانخفاض الحاد في رحلات السفن التجارية عبر البحر الأحمر وخليج عدن.

ربما يعجبك أيضا