“إسرائيل” تقصف مواقع لحركة حماس في غزة

محمود سعيد

رؤية

القدس المحتلة – قصفت طائرات ودبابات الاحتلال الإسرائيلي منشآت لحركة حماس في غزة، اليوم الجمعة، وأطلق فلسطينيون ستة صواريخ داخل الخط الأخضر، في الوقت الذي يعمل فيه الوسطاء لتهدئة الوضع على طول الحدود.

وحث مبعوث الأمم المتحدة للسلام في الشرق الأوسط إسرائيل والجماعات في قطاع غزة على وقف العنف.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه قصف بنية تحتية تحت الأرض وموقعاً عسكرياً لحماس في غزة خلال الليل رداً على البالونات الحارقة التي أُطلقت من القطاع الفلسطيني.

وتحاول حماس بحسب “الفرنسية” الضغط على إسرائيل لتخفيف حصارها على غزة والسماح بمزيد من الاستثمار، وأطلق فلسطينيون العشرات من بالونات الهيليوم التي تحمل مواد حارقة في الأسابيع الماضية.

ومع تصاعد التوتر، أغلقت إسرائيل معبرها التجاري الوحيد مع غزة، وحظرت الوصول البحري وأوقفت واردات الوقود إلى القطاع الساحلي، ما أدى إلى توقف محطة الكهرباء الوحيدة هذا الأسبوع.

وقال مبعوث الأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف على تويتر: “يواصل مسلحون إطلاق مقذوفات ومواد حارقة. إحكام الحصار يجعل الحياة داخل القطاع غير محتملة”.

وتابع قائلا: “في ظل تلك الظروف الراهنة لا يمكن لجهود الوساطة لمنع التصعيد وتحسين الأوضاع أن تنجح”.

ويعمل وسطاء من الأمم المتحدة ومصر وقطر على العودة للتهدئة. ويزور المبعوث القطري محمد العمادي غزة منذ يوم الثلاثاء، ويجري محادثات مع قادة حماس.

ربما يعجبك أيضا