إسرائيل: قوات “حزب الله” يجب أن تتوقف وسوريا وإيران تعلبان بالنار

ولاء عدلان

رؤية

القدس المحتلة – قالت إسرائيل، اليوم السبت، إن تصرفات قوات حزب الله والمقاتلين الشيعة في منطقة خفض التوتر بجنوب سوريا يجب أن تتوقف، حسبما نقلت وكالة “انترفاكس” عن سفير إسرائيل لدى موسكو.

من جانبه أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إفيخاي أدرعي، أن طائرات سلاح الجو شنت هجوما واسع النطاق، استهدف الدفاعات الجوية السورية وأهدافا يعتبرها الجيش الإسرائيلي إيرانية في داخل سوريا.

ونقل موقع “عرب 48” الإخباري عن أدرعي قوله:  تم قصف 12 موقعا، بينها ثلاث بطاريات للدفاعات الجوية السورية، وأربع أهداف أخرى يعتبرها الجيش إيرانية، وتشكل جزءا من عملية ترسيخ التواجد الإيراني في سوريا، على حد قوله.

وأضاف أن الغارات الجوية الإسرائيلية قد جوبهت بصواريخ مضادة للطائرات، الأمر الذي أدى إلى تفعيل صافرات الإنذار خلال الساعات الأخيرة، وخاصة في مناطق الشمال، بما في ذلك الجولان السوري المحتل، والجليل الغربي، ومنطقة حيفا – عكا.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال اللفتنانت كولونيل جوناثان كونريكوس: إن إيران وسوريا تلعبان بالنار بارتكابهما مثل هذه الأعمال العدوانية، مؤكدا إننا لا نسعى إلى التصعيد لكننا جاهزون لمختلف السيناريوهات، ومستعدون لتدفيع “ثمن باهظ” على مثل هذه الأعمال، بحسب “أ ش أ”.

ربما يعجبك أيضا