إسرائيل تطالب حماس بإعادة 17 امرأة وطفلا

حماس: لا تبادل أسرى مع إسرائيل حتى انتهاء الحرب على غزة

أسماء حمدي
وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، اليوم السبت 2 ديسمبر 2023، إن حركة حماس انتهكت التزامها بإطلاق سراح 17 امرأة وطفلا ما زالوا محتجزين في غزة.

وشدد جالانت على أن الحركة الفلسطينية يجب أن تفي بكلمتها، مشيرا إلى أن إسرائيل تمكنت من إرجاع 110 رهائن من ضمنهم إسرائيليون وأجانب، بحسب وكالة أنباء رويترز.

القضاء على قادة لحماس

أشار الوزير الإسرائيلي إلى أن أي نقاش مستقبلي حول المزيد من الرهائن قبل أن تطلق حماس سراح أولئك الذين تعهدت بالفعل بإعادتهم هو بمثابة التخلي عن هؤلاء النساء والأطفال الذين تحتجزهم حماس”، مشددا على أن الجيش عاد للقتال بقوة لتحقيق أهداف الحرب.

وذكر وزير الدفاع أن الجيش استرجع جثث إسرائيليين من غزة، مضيفا: “حققنا نتائج كبيرة خلال عمليتنا في القطاع وقضينا على قادة لحماس”، مشيرا إلى تدمير مقار تابعة للحركة في غزة.

لا تبادل أسرى

من جانبه، قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، صالح العاروري، إنه لن يجري تبادل المزيد من الأسرى مع إسرائيل حتى يتم التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة.

وأضاف أن الرهائن الذين ما زالوا محتجزين لدى حركة حماس هم جنود إسرائيليون ومدنيون خدموا سابقا في الجيش الإسرائيلي، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

ربما يعجبك أيضا