إصابات بمواجهات برام الله واعتداءات للاحتلال في الخليل وطوباس‎

دعاء عبدالنبي

رؤية 

القدس المحتلة – أصيب، اليوم الأربعاء، 8 فلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، أحدهم بالرأس، والعشرات بالاختناق، بينهم مصور وكالة “وفا” بهاء نصر، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة سلمية نصرة للأسرى انطلقت من أمام جامعة بيرزيت، وصولًا إلى المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

وهاجمت قوات الاحتلال المشاركين وأطلقت وابلًا من الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع، صوب المشاركين في المسيرة التي دعت لها الحركة الطلابية في الجامعة، نصرة للأسرى الذين يتعرضون لهجمة وحشية من قبل وحدات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال، واحتجاجًا على اقتحام قوات الاحتلال لحرم الجامعة واعتقال ثلاثة من طلبتها، ما أدى إلى إصابة 8 شبان بالرصاص المعدني، والعشرات بالاختناق، بينهم مصور وكالة “وفا” بهاء نصر، حيث أطلقت قنابل الغاز بكثافة اتجاه الطواقم الصحفية والطبية المتواجدة في المكان.

وشهدت المنطقة المحيطة تواجدا مكثفا لجنود الاحتلال الذين تخفوا بين الأشجار في محاولة لاعتقال الشبان.

وكانت الحركة الطلابية في جامعة بيرزيت، قد نظمت وقفة احتجاجية أمام مجلس الطلبة، رفعوا خلالها العلم الفلسطيني، ورددوا الهتافات والشعارات الغاضبة والمنددة بجرائم الاحتلال بحق الأسرى.

واعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، على طلاب مدرسة الخليل الأساسية للبنين، الواقعة في المنطقة الجنوبية، اثناء مغادرتهم المدرسة .

وتعمدت قوات الاحتلال إطلاق قنابل الصوت باتجاه المدرسة، والاحتكاك بالطلاب في الشارع بعد خروجهم من المدرسة، ما تسبب بحالات فزع بين الطلاب الأطفال وحالات اختناق جراء استنشاق الغاز.

يذكر أن المدارس في المنطقة الجنوبية من المدينة تتعرض وبشكل شبه يومي لاستفزازات المستوطنين وجيش الاحتلال، لتعطيل الدراسة في تلك المدارس.
وأصيبت سيدة بالاختناق واعتقل فلسطينيان خلال اقتحام قوات الاحتلال لمدينة طوباس فجرًا.

وقالت مصادر طبية، إن المواطنة ياسمين أبو ناصر تعرضت للاختناق جراء استنشاقها الغاز المسيل للدموع خلال اقتحام قوات الاحتلال لمدينة طوباس، وجرى معالجتها ميدانيًا.

وقال مدير نادي الأسير في طوباس محمود صوافطة، إن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن باسل صوافطة ونجله قسام، بعد اقتحام منزلهما.

يذكر أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة طوباس في ساعات الفجر واندلعت مواجهات مع الفلسطينيين.

ربما يعجبك أيضا