إصابات واقتلاع أشجار في اعتداءات للاحتلال والمستوطنين بالضفة‎

محمود

رؤية – محمد عبدالكريم

القدس المحتلة – اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، على المشاركين في فعالية ضد الاستيطان في خربة “التويمين” بمسافر يطا جنوب الخليل.

وقمعت قوات الاحتلال الفعالية، واعتدت على المشاركين بالضرب، وإلقاء قنابل الصوت، والشتم بألفاظ نابية، وأعلنت المنطقة عسكرية مغلقة.

وأضاف أن مستوطني “سوسيا” المقامة على أراضي المواطنين، هاجموا الصحفيين الذين تواجدوا في المكان لتغطية الحدث، وطاردوهم بالكلاب، ما تسبب بإصابة عدد منهم.

وقال منسق لجان الحماية والصمود بمسافر يطا وجبال جنوب الخليل فؤاد العمور ان هذه الفعالية تأتي للتضامن مع أهالي خربة “التويمين” ومسافر يطا، ورفضا لسياسة الاستيطان.

ورفع المشاركون في الوقفة العلم الفلسطيني، ولافتات كتبت عليها شعارات تطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه شعبنا، ووقف جرائم الاحتلال ومستوطنيه، ورددوا هتافات منددة بالاستيطان، داعين أبناء شعبنا، بالتصدي لسياسة الاستيطان والاستيلاء على الأراضي.

أقدم مستوطنون، اليوم السبت، على اقتلاع وتكسير أشجار زيتون غرب سلفيت.

وذكر شهود عيان أن مستوطنين قاموا بتكسير واقتلاع نحو 120 شجرة زيتون في منطقة “ظهر صبح” شمال كفر الديك، تعود ملكيتها للمواطنين جمال توفيق علي الأحمد، وعبد توفيق على الأحمد.

وأضافوا أن المستوطنين حطموا أبواب ونوافذ غرفة زراعية وسرقوا مقتنياتها في منطقة “السموكة” شمال كفر الديك، تعود ملكيتها للمواطن محمد أيوب الأحمد.

وأصيب مساء اليوم السبت، شابان بقنبلتي غاز في الأطراف، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مسيرة كفر قدوم السلمية المناهضة للاستيطان.

ربما يعجبك أيضا