إصابة ثلاثة أسرى أردنيين في السجون الإسرائيلية بفيروس كورونا

علاء الدين فايق

رؤيـة – علاء الدين فايق

عمّان – أُعلن عن إصابة أسير أردني داخل السجون الإسرائيلية بفيروس كورونا المستجد، اليوم الأحد، لترتفع بذلك حصيلة الأسرى الأردنيين المصابين إلى ثلاثة.

وقالت اللجنة الوطنية للأسرى والمفقودين الأردنيين، في بيان لها حصلت “رؤية” على نسخة منه، إننا نعيش حالة من القلق، جراء الإصابات المتتالية للأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال بفيروس كورونا.

وكشفت عن تسجيل ثلاثة إصابات بكورونا، “اصابتان يوم السبت، وإصابة واحدة اليوم الأحد”.

وحول الحالة الصحية للأسرى المصابين بكورونا، قالت اللجنة، إنهم في حالة صحية جيدة، حيث تم عزلهم في سجن ريمون.

بدورها، أكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين انها تواصل متابعة جميع شؤون المواطنين الأردنيين في سجون الاحتلال.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير ضيف الله الفايز، في بيان، إن السفارة الاردنية في تل أبيب تواصل منذ أيام زياراتها للمواطنين الأردنيين في سجون الاحتلال للاطمئنان عليهم ومتابعة أحوالهم خاصة في ظل جائحة أزمة فيروس كورونا المستجد.

واوضح الفايز، في بيان حصلت “رؤية” على نسخة منه، أن السفارة ستقوم في الأيام المقبلة بزيارة بقية الأردنيين في سجون الاحتلال، والوقوف على ظروفهم خاصة في ظل جائحة كورونا.

وأكد أن موضوع المعتقلين الأردنيين في الخارج، ومن ضمنهم الأردنيين في سجون الاحتلال هي أولوية قصوى للوزارة تتابع شؤونهم باستمرار وتقدم لهم كل ما يمكن من إسناد قانوني وقنصلي وبما يحفظ حقوقهم القانونية.

من جانبها، طالبت لجنة فلسطين النيابية في البرلمان الأردني، المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية بضرورة التدخل الفوري للإفراج عن أسرى الأردن وفلسطين من سجون إسرائيل.

وحملت اللجنة في بيان لها، الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى في سجونها، التي تفتقر إلى المقومات الإنسانية في ظل انتشار وباء فيروس كورونا المستجد.

وتواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلية اعتقال 21 أسيراً أردنياً في سجونها، بعضهم يحمل الجنسية الأردنية، والبعض الآخر من أصول فلسطينية، ومحكوم عليها بأحكام متفاوتة يصل بعضها لمدى الحياة.

ربما يعجبك أيضا