إصابة 5 جنود إسرائيليين في معارك بغلاف غزة

اعتقدوا أنه فلسطينيًا.. جنود يقتلون مسلحًا إسرائيليًا بالقدس

عبدالمقصود علي
قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي

أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة 1 ديسمبر 2023، عن إصابة 5 جنود نتيجة سقوط قذيفة هاون قرب بلدة “نيريم” في غلاف قطاع غزة.

وأضافت أن 3 جنود أصيبوا بجروح متوسطة، والآخرين بجروح طفيفة، وهذه أول إصابات يتم إعلانها في صفوف جيش الاحتلال منذ تجدد حربه على غزة صباح اليوم.

صفارات الإنذار تدوي

دوت صفارات الإنذار في العديد من البلدات الإسرائيلية في غلاف قطاع غزة للمرة الأولى منذ 7 أيام تخللتها هدنة إنسانية في القطاع.

من ناحية أخرى، قالت هيئة البث الإسرائيلية إن جنودًا بالجيش قتلوا مسلحًا إسرائيليًا شاركهم صباح الخميس بقتل فلسطينيَين اثنين نفذا عملية إطلاق نار بالقدس الغربية، لاعتقادهم أنه “فلسطيني”.

وأدت عملية إطلاق النار إلى مقتل 4 إسرائيليين وإصابة 12 بينهم 3 بجروح خطيرة، وكان بين القتلى إسرائيلي مسلح أرداه جنود إسرائيليون.

وقالت الهيئة إن يوفال دورون كاسلمان (38 عامًا) من بلدة مفسيرات تسيون غرب القدس، قُتل برصاص الجيش الإسرائيلي، بعد أن شارك في قتل الشقيقين الفلسطينيين مراد وإبراهيم نمر.

وأضافت: “تم التعرف عليه عن طريق الخطأ على أنه مسلح فلسطيني، وأطلق الجنود الذين شاركوا أيضًا بقتل الفلسطينيين، النار عليه”، وفق وكالة أنباء “الأناضول”.

وأظهر فيديو مسجل، كاسلمان وهو يرفع يديه ويجلس على ركبتيه، بينما أطلق الجنود النار عليه، اعتقادًا منهم أنه فلسطيني.

ربما يعجبك أيضا