إطفاء أضواء تمثال المسيح في ريو تضامنًا مع فينيسيوس

علي عبدالعزيز

أطفئت السلطات البرازيلية أضواء تمثال المسيح الأيقوني في ريو دي جانيرو لمدة ساعة واحدة، مساء أمس الاثنين 22 مايو 2023، لإظهار التضامن مع لاعب كرة القدم، فينيسيوس، الذي تعرض لإساءات عنصرية خلال مباراة محلية في إسبانيا.

وتقرر إطفاء الأضواء الساعة 1800 بالتوقيت المحلي، لتختتم يومًا شهد اتحاد الحكومة البرازيلية وعالم كرة القدم، لإدانة الإساءات العنصرية التي تعرض لها لاعب ريال مدريد، خلال اللعب في ضيافة فالنسيا بدوري الدرجة الأولى الإسباني، يوم الأحد الماضي، وفق ما نقلته وكالة أنباء رويترز.

وتعاونت الأبرشية، التي تدير التمثال، مع الاتحاد البرازيلي للعبة ومرصد التمييز العنصري في كرة القدم في هذا التصرف التضامني. وقالت الأبرشية على إنستجرام: “تنبذ أبرشية المسيح الهجمات العنصرية التي تعرض لها اللاعب البرازيلي فينيسيوس جونيور”.

وأضافت “سيتم إطفاء أضواء التمثال كرمز للنضال الجماعي ضد العنصرية، وتضامنًا مع اللاعب وكل من يعاني من التمييز في جميع أنحاء العالم”.

ودعت الحكومة البرازيلية السلطات الإسبانية والجهات الرياضية إلى معاقبة المسؤولين عن “الهجمات العنصرية” ضد اللاعب، في الوقت الذي أعرب فيه رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جياني إنفانتينو،  عن تضامنه ودعمه لمهاجم ريال.

اقرأ أيضًا| الخارجية البرازيلية تدين الإهانات العنصرية ضد لاعب ريال مدريد

ربما يعجبك أيضا