إعانة البطالة في بريطانيا تنخفض لأدنى مستوى منذ 50 عامًا

سارة كريم

يتعرض العاطلون عن العمل في بريطانيا لضربة أخرى في يوم الاثنين، إذ من المقرر أن تتراجع قيمة إعانات الضمان الاجتماعي بأقصى درجة خلال نصف قرن.

يبين تحليل أجرته مؤسسة “جوزيف راونتري” أن التراجع يأتي عبر القيمة الحقيقية لإعانات العاطلين عن العمل فعلاً عند مستويات تاريخية متراجعة جراء تثبيت وزارة الخزانة المدفوعات أو زيادتها بنسبة أقل من معدل التضخم لأغلب فترات العقد الماضي من الزمان، وفقًا لما نشر، اليوم الاحد 10 إبريل في “بولمبرج”.

ستزيد النتائج المنشورة يوم الأحد الضغوطات الواقعة على وزير المالية ريشي سوناك، الذي قرر استبعاد السكان العاطلين عن العمل من حزمة مساعداته المقدمة في الآونة الأخيرة لمساعدة الأفراد الذين يعانون جراء أزمة زيادة تكاليف المعيشة.

يقوم احتساب الزيادة بنسبة تبلغ 3.1% في إعانات البطالة التي يبدأ سريانها من الغد على أساس معدلات التضخم المسجلة في شهر سبتمبر من السنة الماضية.

يعد هذا أقل كثيرًا من نسبة 7.7% التي من المحتمل أن تزداد بها الأسعار الشهر الحالي، في ظل خطر صعود معدلات التضخم بطريقة أكبر خلال السنة الجارية.

قالت مجموعة حملة مكافحة الفقر إن تراجع القيمة الحقيقية للسنة الحالية يعد الأكبر منذ سنة 1972، ويعرض 600 ألف شخص لخطر الوقوع تحت براثن الفقر، رُبعهم من الأطفال.

ربما يعجبك أيضا