«مصدر» الإماراتية تطور مشاريع للطاقة المُتجددة في إندونيسيا

الإمارات ترسخ مكانتها بقطاع الطاقة المتجددة بمشروعات جديدة في إندونيسيا

محمود عبدالله
مصدر توقع اتفاقيات لمشاريع جديدة في إندونيسيا

وقعت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر”، اتفاقيات استراتيجية لتطوير مشاريع جديدة للطاقة المتجددة في إندونيسيا بهدف المُساهمة في دعم جهود تحول الطاقة في البلاد.

وتعزز الاتفاقيات الشراكة الوطيدة بين دولة الإمارات وإندونيسيا والرامية إلى تطوير قطاع الطاقة المتجددة في المنطقة، وتلبية احتياجات إندونيسيا الحالية والمستقبلية من الطاقة، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الأربعاء 22 مايو 2024.

المنتدى العالمي للمياه

شهد توقيع الاتفاقيات على هامش المنتدى العالمي العاشر للمياه في بالي كل من سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية بالإمارات المبعوث الخاص لوزير الخارجية لجمهورية إندونيسيا، وعبدالله سالم الظاهري، سفير الدولة لدى إندونيسيا ورابطة الآسيان.

وشهدها أيضًا، الجنرال لوهوت باندجيتان، الوزير المنسق للشؤون البحرية والاستثمار في إندونيسيا، وحسين باجيس، سفير إندونيسيا بالإمارات، والدكتورة إنيا ليستياني ديوي، مدير عام الطاقة الجديدة والمتجددة والحفاظ على الطاقة بوزارة الطاقة والثروة المعدنية في إندونيسيا.

التنمية المستدامة

وقع الاتفاقيات كل من عبدالله زايد، مدير إدارة التطوير والاستثمار في “مصدر”، وجون أنيس، الرئيس التنفيذي لشركة “بيرتامينا باور” إندونيسيا، ورولي فيرمانسياه، رئيس شركة “بي أل إن نوسانتارا باور”، وجونج ويكاكسونو، نائب رئيس التمويل والاستثمار في سلطة العاصمة الجديدة “نوسانتارا”.

وقال سهيل بن محمد المزروعي، إنه “تتشارك الإمارات وإندونيسيا رؤية التنمية المستدامة التي تضع الطاقة النظيفة والمتجددة في صميم خططها، ويسرنا أن نرى هذه الشراكة تدفع قدمًا نحو تعزيز الطاقة النظيفة الخالية من الانبعاثات في إندونيسيا وخارجها”.

اتفاق الإمارات التاريخي

أشاد بالدور القيادي لجمهورية إندونيسيا في مجال العمل المناخي، موضحًا أن الدولتين تتقدمان معًا نحو عصر جديد من الازدهار المستدام مدعومتين بطموحات المجتمعات لتحقيق الحياد المناخي، وذلك تماشيًا مع أولويات “اتفاق الإمارات التاريخي”، لمضاعفة القدرة العالمية على إنتاج الطاقة المتجددة 3 أضعاف بحلول 2030.

وأكد محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لـ”مصدر” التزام الإمارات الراسخ بتطوير قطاع الطاقة في جمهورية إندونيسيا من خلال الاستثمار والتركيز على مصادر الطاقة المتجددة.

الهيدروجين الأخضر

قال إنه تماشيًا مع اتفاق الإمارات التاريخي الذي تم التوصل إليه خلال مؤتمر الأطراف (COP28)، تواصل “مصدر” جهودها وسعيها نحو إبرام شراكات استراتيجية بارزة تسهم في تطوير حلول مبتكرة تحدث نقلة نوعية في قطاع الطاقة النظيفة.

وأضاف أنه سنعمل من خلال التعاون المشترك على تحفيز الاستثمار في مجالات الهيدروجين الأخضر والطاقة الشمسية وطاقة الرياح، والمساهمة الفاعلة في ترسيخ مكانة إندونيسيا على مستوى المنطقة وتعزيز دورها في دعم جهود التحول العالمي في قطاع الطاقة.

ربما يعجبك أيضا