إعلان الفائز بجائزة البوكر 25 أبريل

خالد شتات

رؤية
أبو ظبي- تعلن الجائزة العالمية للرواية العربية، عن الرواية الفائزة فيى حفل أبو ظبي، مساء الثلاثاء 25 أبريل الجاري، ويعقب الحفل مؤتمر صحفي بحضور الفائز.

وقد وصلت 6 روايات إلى القائمة القصيرة وهم “السبيليات” للكاتب إسماعيل فهد إسماعيل، و”زرايب العبيد” للكاتبة نجوى بن شتوان، و”أولاد الغيتو – اسمى آدم” للكاتب إلياس خورى، ورواية “مقتل بائع الكتب” للكاتب سعد محمد رحيم، ورواية “فى غرفة العنكبوت”، للكاتب محمد عبد النبى، ورواية “موت صغير” للكاتب محمد حسن علوان.

كما تعقد سلسلة من الفعاليات حول روايات القائمة القصيرة فى أبو ظبى على النحو التالى: ندوة فى اتحاد كتاب الإمارات، حول “المسرح الوطنى”، فى تمام الساعة السابعة والنصف من مساء الأحد 23 أبريل، وندوة فى جامعة نيويورك أبو ظبى، فى الساعة السادسة من مساء الاثنين 24 أبريل، وصالون الملتقى الأدبى، معرض أبو ظبى الدولى للكتاب، فى الساعة الواحدة من ظهر الأربعاء 26 أبريل، وصالون بحر الثقافة، معرض أبو ظبى الدولى للكتاب، فى الساعة السابعة من مساء الأربعاء 26 أبريل.

جدير بالذكر أن الجائزة العالمية للرواية العربية الجائزة الأدبية الرائدة فى العالم العربى وتحتفل بدورتها الـ 10  فى العام 2017. تختص الجائزة بمجال الإبداع الروائى باللغة العربية ويحصل كل من المرشحين الـ 6 فى القائمة القصيرة على 10.000 دولار أمريكى، كما يحصل الفائز بالجائزة على 50.000 دولار أمريكى إضافية، وتهدف الجائزة إلى مكافأة التميز فى الأدب العربى المعاصر، ورفع مستوى الإقبال على قراءة هذا الأدب عالمياً من خلال ترجمة الروايات الفائزة والتى وصلت إلى القائمة القصيرة إلى لغات رئيسية أخرى ونشرها.

ربما يعجبك أيضا