إغلاق حساب وزارة الإعلام في ميانمار على تويتر

هدى اسماعيل

رؤية

نايبيداو – أوقفت شبكة تويتر الاجتماعية اليوم الأحد، حساب وزارة الإعلام البورمية، التي يسيطر عليها الجيش الآن، بداعي انتهاك لوائح الشركة.

ودأب الحساب الرسمي منذ الانقلاب العسكري الذي وقع مطلع فبراير (شباط) الماضي، على نشر رواية المجلس العسكري حول الأحداث الراهنة في البلد الآسيوي حيث تقمع أجهزة الأمن التظاهرات الرافضة للنظام العسكري الجديد.

وتظهر عبارة “الحساب مغلق، يغلق (تويتر) الحسابات التي تخالف اللوائح”، لدى محاولة الوصول إلى حساب وزارة الإعلام البورمية، حسبما ذكرت وكالات الأنباء.

وقتل 247 شخصاً على الأقل، منهم 12 أمس السبت، على خلفية العنف الذي تمارسه قوات الأمن بحق المتظاهرين في جميع أنحاء ميانمار، منذ الانقلاب العسكري وتولي الجيش السلطة، وفقاً لما أكدته منظمة اتحاد مساعدة السجناء السياسيين.

وكان العسكريون في ميانمار، الذين حكموا البلاد بقبضة من حديد في الفترة من 1962 وحتى 2011، قد أعلنوا في الأول من فبراير (شباط) حالة الطوارئ والسيطرة على إدارة شؤون البلاد لمدة عام، بدعوى حدوث تزوير في الانتخابات التي جرت في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، والتي فاز خلالها (حزب الرابطة الوطنية من أجل الديمقراطية) باكتساح بحصوله على 83% من مقاعد البرلمان.

ربما يعجبك أيضا