إقامة مباريات «ليفز وسيناتورز» على ملعبيهما بدوري هوكي الجليد

أميرة رضا

رؤية

أوتاوا – قالت مقاطعة أونتاريو الكندية إنها سمحت لكل من تورونتو مابيل ليفز، وأوتاوا سيناتورز، بخوض مبارياتهما في دوري هوكي الجليد بأمريكا الشمالية على ملعبيهما عندما ينطلق الموسم الأسبوع المقبل.

ووفقًا لـ”رويترز” أعلنت ليزا ماكلويد وزيرة الثقافة والسياحة والرياضة بالمقاطعة الأمر في اليوم الذي وصلت فيه الإصابة بفيروس كورونا إلى أعلى معدلاتها رغم بدء العزل العام منذ نهاية ديسمبر.

وأضافت ماكلويد في بيان: “هذه الموافقة جاءت بعد التدقيق في بروتوكولات الصحة والسلامة الصارمة للحفاظ على صحة اللاعبين والعاملين ومجتمعنا من تفشي فيروس كورونا مع السماح لفرق أونتاريو المشاركة في دوري هوكي الجليد بممارسة الرياضة التي نحب مشاهدتها”.

وبسبب القيود على السفر في كندا قررت رابطة دوري هوكي الجليد تقسيم الفرق 31 المشاركة إلى 4 مجموعات منها 3 في أمريكا ومجموعة تضم كل الفرق الكندية.

وتلعب الأندية الكندية السبعة القادمة من 5 مقاطعات مع بعضها البعض فقط خلال الموسم المكون من 56 مباراة بالإضافة إلى أول دورين من الأدوار الإقصائية.

ويستضيف مابيل ليفز منافسه مونتريال كندينز في افتتاح البطولة في 13 يناير، وبعد ذلك بيومين يحل ضيفًا على سيناتورز.

وكان تورونتو رابتورز المنافس في دوري السلة الأمريكي قرر نقل مبارياته من كندا إلى مدينة تامبا بولاية فلوريدا بعد رفض الحكومة الكندية السماح بخوض مبارياته على ملعبه.

ربما يعجبك أيضا