إكسبو دبي يُسجل 8.9 مليون زيارة خلال 3 أشهر.. و50 مليون متابعة للحدث

أميرة رضا

رؤية – أميرة رضا

أبوظبي – سجل إكسبو 2020 دبي 8,958,132 زيارة على مدار الثلاثة أشهر الأولى من انعقاده، بفضل قائمة من الفعاليات المذهلة على مدار موسم الأعياد في شهر ديسمبر، كما يعد زواره بالمزيد من العروض الرياضية، والموسيقية، والثقافية عالمية الطراز، والمُزمع انعقادها خلال النصف الثاني من فترة انعقاد الحدث الدولي المحددة بستة أشهر، وذلك حسبما أفاد المكتب الإعلامي لحكومة دبي، اليوم (الثلاثاء).

وفقًا للمصدر، في الفترة من أكتوبر حتى ديسمبر 2021، استضاف إكسبو 2020 دبي ما مجموعه 8,902 قائد حكومي، منهم وزراء، ورؤساء دول، ورؤساء وزراء، وقادة دول- تحدثوا جميعهم في العديد من الفعاليات الرسمية، شملت فعاليات الأيام الوطنية في إكسبو، والتي توفر فرصة فريدة لتسليط الأضواء على ثقافة وإنجازات دولة بعينها، لا سيّما جناحها الخاص وجدول فعالياتها في فترة انعقاد الحدث الدولي.

وعلى مدار الثلاثة أشهر الأولى من انعقاد الحدث الدولي، حققت التذاكر الموسمية لإكسبو 2020 دبي، بالإضافة إلى الزيارات المتكررة لإكسبو، 2020 قرابة نصف مجموع الزيارات (47 بالمائة)، مسجلة 3.5 مليون زيارة – وهذا إن دلَّ على شيئ، فإنما يدلٌ على عدد لا يُحصى من التجارب التي تتطلب أكثر من زيارة لموقع الحدث الدولي.

وفي هذا الصدد، قالت ريم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، المدير العام لإكسبو 2020 دبي: “لقد دخلنا عامنا الجديد، بعد أن نجحنا في بناء صداقات متينة ستمكّننا من اتخاذ إجراءات عاجلة بشأن بعض أكبر التحديات التي تواجهنا جميعًا”.

وأضافت: “تمثل أحدث أرقامنا خير دليل على تصميم جميع المشاركين في إكسبو 2020، وعملهم الجاد، بينما نقطع نصف الطريق.. ومع استمرار وضع صحة الجميع وسلامتهم ورفاهيتهم على قمة أولوياتنا، فإن الأرقام تعكس أيضا مدى قوة تدابير السلامة الصارمة التي نواصل تطبيقها للتصدي لوباء كوفيد-19، والتي تستمر في حماية زوار إكسبو 2020، وموظفيه، والمشاركين فيه على حد سواء”.

ربما يعجبك أيضا