بلومبيرج: إلغاء إجتماع «أوبك+» دون تحديد موعد جديد

رؤيـة

فيينا – نقلت وكالة “بلومبيرج” عن مصادر، أن إجتماع تحالف أوبك+ الذي كان من المقرر انعقاده اليوم الإثنين، لاستكمال التفاوض بشأن خطة الإنتاج وتمديد الاتفاق لنهاية العام المقبل قد تم إلغاءه دون تحديد موعد محدد للاجتماع في وقت لاحق.

وقال مصدر مطلع على الموقف الإماراتي، إن إلغاء الاجتماع اليوم سيعطي دول التحالف المزيد من الوقت للاطلاع على موقفها تفصيلياً، مع النأكيد على تمسكها بزيادة الإنتاج.

كان التحالف شهد خلافاً في لقاءات يومي الخميس والجمعة بسبب ربط زيادة الإنتاج خلال أغسطس المقبل بتمديد الاتفاق وهو ما اعترضت عليه دولة الإمارات مطالبة بتعديل نقطة الاساس التي تم على أساسها حساب حجم الخفض المطلوب من كل دولة في حالة تمديد الاتفاق وهو ما اعترض عليه التحالف برئاسة المملكة العربية السعودية.

كان وزير الطاقة والبنية التحتية في دولة الامارات العربية سهيل المزروعي قال أمس الأحد، في لقاء مع قناة “الشرق” للأخبار، إن بلاده تؤيد ضرورة زيادة الإنتاج بداية من شهر أغسطس حتى نهاية أبريل من عام 2022، لكنها لا توافق على التمديد المشروط باتفاقية جديدة، ومن حقها أن تطالب بمراجعة إنتاجها ومساواتها بجميع الدول، وبالتالي يجب فصل قرار التمديد عن قرار الزيادة.

وقد أكد الوزير أن ما يقر من ثلث إنتاج الدولة من النفط معطل بسبب الاتفاق الحالي، في الوقت الذي تعطى فيه دول أخرى مساحات إنتاجية ولا تمتلك القدرة على تلبيتها نظراً لتراجع قدراتها الإنتاجية بعكس الإمارات.

للاطلاع على النص الأصلي.. اضغط هنا

ربما يعجبك أيضا