إلغاء ترخيص “بي إن سبورت” في السعودية

هدى اسماعيل

رؤية

الرياض – قررت لجنة النظر والفصل في مخالفات نظام المنافسة، تغريم قنوات “بي إن سبورت” 10 ملايين ريال، وإلغاء ترخيصها في المملكة السعودية  نهائيا، لمخالفتها نظام المنافسة في المملكة ولائحته التنفيذية، مع إلزامها برد جميع المكاسب التي حققتها بناءً على مخالفاتها.

وأوضحت الهيئة العامة للمنافسة، في بيان لها، أن قرار اللجنة تضمن معاقبة الشركة المدعى عليها، بغرامة مالية قدرها 10 ملايين ريال، وإلغاء ترخيصها في السعودية نهائيا، مشيرة إلى أن القرار نافذ منذ تاريخ صدوره.

وبيّنت الهيئة أنه ثبت للجنة النظر والفصل في مخالفات نظام المنافسة، إقدام مجموعة قنوات “بي إن سبورت” على مخالفة نظام المنافسة، ولائحته التنفيذية، وذلك في الفقرة الثالثة من المادة الخامسة، من النظام التي تنص على أنه: “يحظر على المنشأة التي تتمتع بوضع مهيمن، أي ممارسة تحد من المنافسة، وفقا لما تحدده اللائحة، من ذلك: فرض اشتراطات خاصة على عمليات البيع أو الشراء” ، حسبما ذكرت “المدينة”.

وخالفت الشركة المدعى عليها أيضا الفقرة 10 من المادة السابعة من اللائحة التنفيذية، التي تنص على أنه: “يحظر على المنشأة ذات الوضع المهيمن، إساءة استغلال الهيمنة للإخلال بالمنافسة أو الحد منها أو منعها، ومن ذلك: تعليق بيع سلعة أو تقديم خدمة، بشراء سلعة أخرى، أو كمية محددة، أو بطلب تقديم خدمة أخرى”.

كانت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في المملكة، قررت في يونيو 2017، إيقاف استيراد أجهزة استقبال قنوات “بي إن سبورت”، الرياضية، وإيقاف بيع وتجديد اشتراكاتها؛ لعدم حصولها على الترخيص الإعلامي الخاص بذلك.

ربما يعجبك أيضا