إلغاء حفل ترافيس سكوت في مصر.. ما السبب؟

علي عبدالعزيز

أعلنت نقابة المهن الموسيقية المصرية إلغاء الترخيص الصادر لإقامة حفل مطرب الراب، ترافيس سكوت، بمنطقة الأهرامات في الجيزة.

وقالت النقابة، في بيان اليوم الثلاثاء 18 يوليو 2023، إنها الجهة المنوط بها إصدار تراخيص إقامة الحفلات الموسيقية والغنائية في مصر بالتضامن مع وزارة الثقافة، ممثلة في جهاز الرقابة على المصنفات الفنية ووزارة القوى العاملة.

عادات وثقافة المجتمع

شدد البيان، الذي نقلته وسائل إعلام مصرية، على ضرورة وضع الاعتبارات الأمنية والموافقات من الجهات المختصة على رأس الأولويات، في ما يخص إقامة الحفلات، وذلك ضمانًا وحماية ًلجموع الجماهير.

وتابع: “مما لا شك فيه أن النقابة العامة في الأشهر الأخيرة رحبت بألوان الفنون والحفلات كافة، إلا أنها حددت شروطًا وضوابط لضمان عدم المساس بالعادات والتقاليد الموروثة للشعب المصري، وحيث أن النقابة من نسيج هذا الوطن الحبيب تعمل على استقراره وأمنه وترفض العبث بالقيم المجتمعية والعادات والتقاليد المصرية والعربية”.

طقوس غريبة

قالت النقابة ، في بيانها، إنها قررت إلغاء الترخيص الصادر لإقامة هذا النوع من الحفلات “الذي يتنافى مع الهوية الثقافية للشعب المصري.”

وأوضحت أن القرار جاء “بعد استقراء واستطلاع آراء رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وبعد ما ورد للنقابة ونقيبها العام ومجلس إدارتها من أنباء تصدرت محركات البحث ووسائل التواصل الاجتماعي، تضمنت صورًا ومعلومات موثقة عن طقوس غريبة لنجم هذا الحفل، يقدمها في أثناء فقرته، وتسخير أدواته من أجل إقامة طقوس تتنافي مع قيمنا وتقاليدنا المجتمعية الأصيلة.”

اقرأ أيضًا: صور| إطلالة مميزة لميرهان حسين من الساحل الشمالي

ربما يعجبك أيضا