إلهان عمر مُهددة بخسارة مقعدها في مجلس النواب الأمريكي

دعاء عبدالنبي

رؤية 

واشنطن – تواجه النائب في الكونجرس الأمريكي إلهان عمر منافسة شرسة من قبل أعضاء حزبها، خاصةً بعد في الحصول على دعم مالي يسمح لها بمجاراتهم.

وذكر موقع قناة “فوكس نيوز” الإلكتروني أن عمر التي سطع نجمها مع فوزها في 2018 بمقعد عن ولاية مينيسوتا الأمريكية في مجلس النواب، تواجه مع منافسًا ديمقراطيًا خطيرًا في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي يوم غد 11 أغسطس، ما يهدد بخسارتها مقعدها، خاصةً في ظل تفوق المحامي أنطوني ميلتون مو، عليها في جمع أموال أكثر ما يسمح له بخوض حملة أكثر أريحية، من عمر، التي اتهمها بالنرجسية، واعتماد سياسة تفريق، وخدمة أهدافها الشخصية، على حساب مصالح واهتمامات الناخبين.

ويقول ميلتون مو: “عمر كانت غير فعالة في واشنطن لأنها مثيرة للانقسام، وتركز على شهرتها”.

ويشير التقرير إلى أن عمر تواجه أيضًا مشاكل من نوع آخر، بعد التساؤلات القانونية حول شرعية على تمويل زوجها، بأكثر من مليون دولار من رصيد حملتها الانتخابية السابقة. ولم تجد المرشحة الديمقراطية عذرًا لتبرير سبب دفعها أكثر من 600 ألف دولار لزوجها في الأسابيع الثلاثة الأولى من يوليو الماضي، غير القول إن الأموال لم تكن لزوجها، بل  شركته، مقابل خدمات دعائية وإشهارية لصالح حملتها الانتخابية.

ويرى تقرير لصحيفة “ستار تريبيون” أن عمر تتنصل من مسؤولياتها بإلقاء اللائمة على معارضيها، ما يجعلها على أول الطريق لخسارة مقعدها في الكونغرس.

ربما يعجبك أيضا