«إم.جي.إكس» الإماراتية في محادثات للاستثمار بمشروع رقائق «أوبن إيه.آي»

أحمد السيد
شركة أوبن إيه.آي المطورة لبرنامج تشات جي.بي.تي

أفادت صحيفة فاينانشال تايمز اليوم الجمعة 15 مارس 2024 بأن شركة إم.جي.إكس للاستثمار التي أطلقتها أبوظبي تجري مناقشات أولية حول صفقة تمويل لمشروع يتعلق بصناعة الرقائق تابع لشركة أوبن إيه.آي المطورة لبرنامج تشات جي.بي.تي.

وأضاف تقرير صحيفة فاينانشال تايمز “تجري شركة الاستثمار الجديدة في أبو ظبي محادثات لدعم مشروع الرقائق الطموح لشركة OpenAI، في أحدث جهد تبذله دولة الإمارات العربية المتحدة لتصبح وسيطًا عالميًا قويًا في تطوير الذكاء الاصطناعي”.

بناء البنية التحتية للذكاء الاصطناعي

تابع تقرير الصحيفة: تعمل MGX الممولة من الدولة على مناقشات في مرحلة مبكرة حول صفقة تمويل مع OpenAI، ويسعى الرئيس التنفيذي للشركة الأمريكية الناشئة، سام ألتمان، إلى إطلاق شركة لأشباه الموصلات لتقليل اعتمادها على الرقائق المتطورة التي تصنعها شركة إنفيديا.

تراوحت تقديرات ألتمان وآخرين لتكلفة بناء البنية التحتية للذكاء الاصطناعي من مئات المليارات من الدولارات إلى ما يصل إلى 7 تريليونات دولار على مدى السنوات المقبلة.

وذكرت صحيفة فايننشال تايمز هذا الشهر أن شركة OpenAI تجري أيضًا محادثات مع شركة Temasek المدعومة من سنغافورة بشأن صفقة تمويل.

شركة MGX

تركز شركة MGX على الذكاء الاصطناعي وتم إطلاقها هذا الأسبوع في الإمارات، وتستهدف التوسع في استثمارات الذكاء الاصطناعي وأن تصبح رائدة في هذا المجال.

وفي فبراير الماضي، ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال، أن سام ألتمان الرئيس التنفيذي لشركة أوبن إيه.آي يجري محادثات مع مستثمرين بما في ذلك الإمارات لجمع تمويل لمبادرة تكنولوجية تهدف لعدة أمور من بينها تعزيز الطاقة العالمية لبناء الرقائق وتوسيع القدرة على تشغيل الذكاء الاصطناعي.

ونقل التقرير عن مصادر مطلعة أن المشروع قد يتطلب جمع ما يتراوح بين 5 و7 تريليونات دولار.

ربما يعجبك أيضا