إندونيسيا تستهدف تنظيم كأس العالم تحت 20 عامًا بعد تجريدها من نسخة 2023

أحمد خيري
إندونيسيا مهتمة بتنظيم كأس العالم تحت 20 عاما بعد تجريدها من نسخة 2023

قال الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، اليوم الاثنين 4 ديسمبر 2023، إن جاكرتا سترسل خطاب نوايا للاتحاد الدولي لكرة القدم لاستضافة كأس العالم تحت 20 عامًا في 2025 رغم حرمان بلاده من تنظيم نسخة العام الحالي.

وقال ويدودو أيضًا إن البلدين مهتمان بتنظيم كأس العالم تحت 17 عامًا، التي تقام كل عامين، بين 2025 و2029. واستضافت إندونيسيا كأس العالم تحت 17 عامًا هذا العام، واختتمت السبت بفوز ألمانيا على فرنسا بركلات الترجيح.

كأس العالم تحت 20

كأس العالم تحت 20

حق تنظيم كأس العالم

جرد “الفيفا” إندونيسيا من حق تنظيم كأس العالم تحت 20 عامًا في مارس الماضي قبل 7 أسابيع فقط على انطلاق البطولة بعد معارضة بعض المسؤولين الحكوميين لمشاركة إسرائيل.

وأقيمت البطولة في الأرجنتين بين 20 مايو  و11 يونيو، واحتلت فيها إسرائيل المركز الثالث بعد خسارتها في قبل النهائي أمام أوروجواي.

ويمثل تجريد إندونيسيا من حق تنظيم البطولة انتكاسة كبيرة للعبة في البلد الآسيوي الذي لم يحقق نجاحات دولية منذ التأهل لكأس العالم 1938 تحت اسم جزر الهند الشرقية الهولندية رغم الشعبية الكبيرة التي تحظى بها اللعبة هناك.

كوارث الملاعب

شهدت إندونيسيا أيضا واحدة من أسوأ كوارث الملاعب في العالم العام الماضي عندما قتل 135 شخصًا، معظمهم بسبب الاختناق، في حادث تدافع بعد مباراة في مدينة مالانج.

ومنذ ذلك الحين، افتتح الفيفا مكتبا في إندونيسيا للعمل مع السلطات على رفع معايير التنظيم والسلامة بعد تاريخ طويل من شغب الجماهير وتعاقب المشكلات على الاتحاد المحلي للعبة، بينها مزاعم تدخل سياسي في شؤون اللعبة.

ربما يعجبك أيضا