«إنديتكس» تشير لتأخيرات في الشحن بسبب أزمة البحر الأحمر

ولاء السيد
فتاة تسرق زارا فرنسا

قالت أكبر شركات بيع الملابس بالتجزئة في العالم “إنديتكس” المالكة لعلامة زارا، إن متوسط مدد الشحن زاد بنحو أسبوع بسبب أزمة البحر الأحمر، إذ تبتعد سفن الشحن التي تحمل منتجاتها عن البحر، بحسب سكاي نيوز اليوم الجمعة 15 مارس 2024.

يواصل الحوثيون في اليمن منذ نوفمبر الهجوم على السفن في أحد أكثر ممرات الشحن ازدحاما في العالم فيما يقولون إنه تضامن مع الفلسطينيين في ظل الحرب التي تشنها إسرائيل على حركة حماس في غزة.

تأخيرات في الشحن

وقالت إنديتكس في تقريرها السنوي الخميس 24 مارس 2024 “ربما ارتفعت تكاليف الشحن نتيجة لارتفاع استهلاك الوقود والنفقات الإضافية الاستثنائية”.

وأضافت “عملياتنا لم تتأثر بشكل كبير بهذا الوضع حتى الآن”.

وقالت إنديتكس إن أهم التأثيرات على أعمالها جراء الصراع في الشرق الأوسط هو تعطل الشحن.

تعزيز قدراتها اللوجستية

من ناحية أخرى، قالت شركة إنديتكس، إنها ستنفق ما يقرب من ملياري يورو لتعزيز قدراتها اللوجستية، حيث أعلنت عن تسارع نمو المبيعات الذي دفع أسهمها إلى مستوى قياسي.

وقالت مجموعة الأزياء الإسبانية، التي تتفوق في الأداء على منافستها H&M، إنها ستنفق ما يقرب من 1.8 مليار يورو على مراكز التوزيع خلال العامين المقبلين للاستفادة من الفرص المتاحة لبيع المزيد من الملابس والأحذية.

وكشفت عن خططها في الوقت الذي أعلنت فيه عن “بداية قوية” للربع الحالي، مع ارتفاع المبيعات بنسبة 11% بين الأول من فبراير وبداية هذا الأسبوع، وقالت إن مجموعاتها للربيع والصيف “لقيت استحسانا كبيرا من قبل العملاء”.

ربما يعجبك أيضا