إنزالات جوية أردنية على قطاع غزة بالاشتراك مع 5 دول

6 دول تشارك في إنزالات جوية على قطاع غزة

شيرين صبحي
إنزال المساعدات على غزة

نفذت القوات المسلحة الأردنية، اليوم الخميس 7 مارس 2024، 9 إنزالات جوية بالاشتراك مع دول أخرى استهدفت عددًا من المواقع في شمال قطاع غزة.

واشترك في تنفيذ العملية مع سلاح الجو الملكي طائرات تابعة لمصر والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وهولندا وبلجيكا، في إطار الجهود الدولية التي يبذلها الأردن للتخفيف من آثار الحرب الدموية على قطاع غزة، وفق ما أورد موقع قناة المملكة.

وتأتي هذه الخطوة ضمن المساعي والجهود الأردنية المستمرة لإرسال مزيد من المساعدات الطبية والإغاثية والغذائية للأهل في قطاع غزة، بهدف التخفيف من آثار الحرب، وتعويض النقص الحاد في الغذاء والدواء نتيجة استمرار الحرب الإسرائيلية على القطاع.

وتؤكد القوات المسلحة الأردنية أنها مستمرة بإرسال المساعدات عبر جسر جوي لإيصال المساعدات الإنسانية والطبية سواء كانت من خلال طائرات المساعدات من مطار ماركا باتجاه مطار العريش الدولي أو من خلال عمليات الإنزال الجوي على قطاع غزة أو قوافل المساعدات البرية.

ونفذت القوات المسلحة الأردنية منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع 29 إنزالًا جويًا أردنيًا، منها 23 إنزالًا جويًا نفذته القوات المسلحة بالتعاون مع دول أخرى.

ربما يعجبك أيضا