إنفستكورب: 8.5% توزيعات سنوية للمستثمرين بمشروع مطار JFK في أمريكا

شيماء عزيز

أعلنت شركة إنفستكورب كوراسير، اليوم الاثنين 19 فبراير 2024، عن استثمار نوعي جديد تقود من خلاله مشروع تطوير المبنى 6 في مطار “جون أف كينيدي” في ولاية نيويورك بقيمة إجمالية تبلغ 4.2 مليار دولار.

وستكون شركة “إنفستكورب كوراسير- “الشركة الجديدة المتخصصة في قطاع البنى التحتية التي أسستها مجموعة “إنفستكورب” عبر منصتها وهي مجموعة “فانتج- vantage”للمطارات ،مسؤولة عن مهام تطوير المبنى الجديد بالمطار الدولي وإدارته وتشغيله، حسبما ذكر موقع قناة العربية.

8.5% توزيعات سنوية للمستثمرين بمشروع مطار JFK في أمريكا

سيتم تنفيذ المشروع على مرحلتين، حيث بدأت الأولى بالفعل ويتوقع أن يتم تسليمها عام 2025، أما المرحلة الثانية فمن المقرر الانتهاء منها أواخر عام 2027.

و قال الرئيس التنفيذي المشارك في “إنفستكورب” حازم بن قاسم، إن هذا الاستثمار يعد الأكبر في تاريخ الشركة بقطاع البنية التحتية وهو مشروع تمويل وتشغيل مبنى 6 بمطار “جون كينيدي الدولي JFK ” الذي يعد أحد أهم المطارات في الولايات المتحدة الأميركية بقيمة 4.2 مليار دولار.

وأضاف في تصريحات لـ موقع قناة العربية، أن المطار سوف يتم تسليمه لهيئة المطارات الأميركية عام 2027 ،وتصل مدة العقد 39 عاما ومساحة المبني قرابة 1.2 مليون قدم مربعة، ويضم نحو 100 ألف قدمة مربعة من المرافق التجارية وهو أول مبني جديد في مطار جون كينيدي منذ 19 عاما.

وأشار إلى أن مستثمري إنفستكورب يدخلون قطاعا جديدا من القطاعات الاستثمارية وهو قطاع البنية التحتيةوتوقع توزيع أرباح سنوية بنسبة 8.5% للمستثمرين في هذا المشروع، موضحا أن من مزايا الاستثمار في القطاع هي التدفقات النقدية والتوزيعات السنوية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ربما يعجبك أيضا