مصرف «الراجحي» السعودي يجمع مليار دولار من طرح الصكوك

عبدالرحمن طه
مصرف «الراجحي» السعودي يجمع مليار دولار من طرح الصكوك

نجح مصرف “الراجحي” السعودي في جمع مليار دولار جراء طرح صكوك على مستثمرين خارج وداخل المملكة اليوم الجمعة 10 مايو 2024، في ثاني إصدار للمصرف هذا العام بعدما طرح أدوات دين إسلامية في السوق الدولية خلال مارس.

وتم تسعير الطرح عند الحد الأدنى للنطاق الاسترشادي للعائد على الصكوك والذي تراوح بين 6.375% و6.5%، وتشير البيانات إلى أن البنك تلقى طلبات بـ3.5 مليار دولار لشراء الصكوك، بحسب البيانات التي أوردتها بلومبرج.

صكوك مصرف الراجحي

قال المصرف السعودي في بيان، إن الصكوك كانت عبارة عن أدوات دين إسلامية دائمة ويجوز استردادها بعد 5 سنوات، في حين كان عائد الإصدار السابق أقل من الحالي وبلغ 5.047% وكان أجل استحقاقه 5 سنوات.

وكان المصرف عين “الراجحي المالية”، و”سيتي جروب جلوبال ماركتس”، و”بنك دبي الإسلامي”، و”بنك الإمارات دبي الوطني”، و”غولدمان ساكس الدولية”، و”بنك إتش إس بي سي”، و”بنك ستاندرد تشارترد” كمدراء الاكتتاب ومدراء لسجل الاكتتاب، وفق بيانات المصرف المدرج في السوق المالية السعودية.

تجدر الإشارة إلى أن الصكوك ستُدرج في السوق المالية الدولية لسوق لندن للأوراق المالية، ويمكن بيعها بموجب اللائحة إس (Regulation S) من قانون الأوراق المالية الأميركي لعام 1933 المعدّل.

ربما يعجبك أيضا