مصرف الراجحي يعتزم طرح صكوك مستدامة مقومة بالدولار

أحمد السيد

أعلن مصرف الراجحي، عزمه إصدار صكوك مستدامة مقوّمة بالدولار الأمريكي بموجب برنامج الصكوك الدولية المحدث في 30 مايو 2023، عن طريق شركة ذات غرض خاص، وطرحها على مستثمرين مؤهلين داخل وخارج المملكة العربية السعودية.

وقال المصرف في بيان لـ”تداول السعودية” اليوم الاثنين 4 مارس 2024، إنه عيّن كل من شركة الراجحي المالية، وبنك أبوظبي التجاري بي جي إس سي، ومصرف أبوظبي الإسلامي بي جي إس سي، وشركة سيتي جروب جلوبال ماركتس المحدودة، وبنك دبي الإسلامي بي جي إس سي، والإمارات دبي الوطني كابيتال المحدودة، وبنك أبوظبي الأول بي جي إس سي، وشركة جولدمان ساكس الدولية، وبنك إتش إس بي سي بي إل سي، وشركة بيتك كابيتال للاستثمار، و إس إم بي سي كابيتال ماركتس المحدودة، وسوسيتيه جنرال، وبنك ستاندرد تشارترد كمدراء الاكتتاب ومدراء لسجل الاكتتاب فيما يتعلق بالطرح المحتمل.

طرح صكوك مستدامة مقومة بالدولار

قال إن الصكوك مستدامة مقوّمة بالدولار الأمريكي وقيمة الطرح وشروطه ستحدد بناءً على ظروف السوق، موضحًا أن الهدف من الطرح هو تلبية أهداف المصرف المالية والاستراتيجية وفقًا لإطار استدامة التمويل الخاص بالمصرف.

أشار إلى أن طرح الصكوك المستدامة يخضع لموافقة الجهات التنظيمية المختصة وسيتم وفقًا للأنظمة واللوائح ذات العلاقة.

وقال إن هذا الإعلان لا يشكل دعوة أو عرضًا لشراء أو تملك أو الاكتتاب في أية أوراق مالية، ويخضع لشروط وأحكام الصكوك المستدامة، وسيعلن المصرف عن أي تطورات جوهرية أخرى في حينه وفقًا للأنظمة واللوائح ذات العلاقة.

ربما يعجبك أيضا