«إنفيديا» تنفق 250 مليار دولار سنويًا على تجهيزات مراكز البيانات 

جنسن هوانغ : إنفيديا تحظى بوضع يؤهلها لاقتناص شريحة أكبر من منافسيها

مصطفى خلف الله

قال جنسن هوانج، الرئيس التنفيذي لـ”إنفيديا” (Nvidia Corp) إن شركته في وضع جيد يؤهلها لاقتناص حصة كبيرة من الإنفاق العالمي على تجهيزات مراكز البيانات بفضل تنوع الرقائق والبرامج التي تنتجها.

قدّر الرئيس التنفيذي حجم الإنفاق على تجهيزات مراكز البيانات وفقا الشرق بلومبرج اليوم الثلاثاء 19 مارس 2024، بواقع 250 مليار دولار سنويًا.

أشار إلى أن شركته في وضع يمكّنها من الحصول على حصة أكبر من شركات تصنيع الرقائق الأخرى حيث تنتج “إنفيديا” برامج تتيح تبنّي واستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في مجموعة واسعة من الصناعات.

توفر الشركة نماذج الذكاء الاصطناعي وبرامج أخرى، ثم تفرض رسومًا على العملاء وفقًا لمدى قوة الكمبيوتر وعدد الرقائق التي يستخدمونها لتشغيله.

قال هوانغ خلال مؤتمر ضم مستثمرين عُقد اليوم الثلاثاء في سان خوسيه، بولاية كاليفورنيا: “أتوقع أن تشكّل هذه أعمالًا كبيرة للغاية”.

وكشفت “إنفيديا” أمس الاثنين، في اليوم الثاني من المؤتمر الذي انعقد في وسط مدينة سان خوسيه، عن منتجات جديدة تمثل الجيل التالي لرقائقها القوية التي لعبت دورًا أساسيًا في طفرة انتشار أنظمة الذكاء الاصطناعي. جعلت هذه الطفرة “إنفيديا” واحدة من أكبر الشركات من حيث القيمة السوقية في العالم، وضاعفت إيراداتها.

ارتفع سعر سهم “إنفيديا” بأقل من 1% إلى 888 دولارًا عند الساعة 12:42 مساءً في نيويورك، بعد انخفاض سابق بـ3.9%. ووصلت مكاسب السهم إلى 79% هذا العام حتى إغلاق يوم الاثنين.

ربما يعجبك أيضا