إنقاذ سلحفاة تزن 272 كيلو وإعادتها للمحيط بعدما علقت بشاطئ أمريكي.. صور

عاطف عبداللطيف

رؤية

واشنطن – نفذ عاملون في مربى نيو إنلجلاند المائي، عملية إنقاذ سلحفاة بحر جلدية الظهر بعد ما علقت في كيب كود، والتي يبلغ وزنها 272 كيلوجرامًا، وأعيد نقل الحيوان الضخم، الذي كان يقظًا ومستجيبًا، إلى خليج هيرينج، في بروفنستاون، بالولايات المتحدة، حيث استخدم المنقذون عربة نقل صلبة بجانب نقالات وبطانيات لنقل السلحفاة مجددًا إلى المحيط.

ووفقًا لما صرح به “بوب بريسكوت”، المدير الفخري لمحمية Mass Audubon Wellfleet Bay للحياة البرية، فإن السلحفاة كانت عالقة في نهر هارينج، وتحتاج إلى إعادة توطينها في المحيط، وقال: “أردنا إبعادها عن المحار ومنعها من التعثر في مكان ما لم نتمكن من إنقاذها”، وذلك حسب ما نقلته صحيفة “مترو” .

السلحفاة العالقة على الشاطئ

السلحفاة على الشاطئ

ونقل الحيوان إلى حوض مائي محلي، حيث تم فحصه من قبل الموظفين الذين قرروا أنه يتمتع بصحة جيدة، وزودوه بعلامة تعريف من شأنها مساعدة الخبراء على تتبع صحته للشهر المقبل، ثم أعيد إلى المحيط الأطلسي وأطلق سراحه لعدد كبير من المتفرجين.

وتعد السلاحف البحرية الجلدية الظهر هي الأكبر من بين جميع السلاحف الحية، وتم إدراجها على أنها “معرضة للخطر” من قبل الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة بسبب تناقص عدد سكانها بسبب جمع البيض على نطاق واسع والوقوع العرضي في معدات الصيد.

انقاذ السلحفاة

وفى وقت سابق، أطلقت حديقة حوض أسماك أكواريوم شيد، في شيكاغو، 24 سلحفاة من نوع “حمسة بلاندينج”، وهي سلاحف تعيش في المياه بأمريكا الشمالية، وتعتبر من الأنواع المهددة بالانقراض، وتم إطلاقها في موقع محمي من قبل منطقة الحفاظ على الغابات في ولاية إلينوي الأمريكية، كجزء من جهود لدعم الحياة البرية.

ربما يعجبك أيضا