إيرادات متجر آبل في 2019 تتخطى نصف ترليون دولار

أماني ربيع

رؤية

كاليفورنيا – كشفت دراسة حديثة أن متجر آبل App Store حقق إيرادات وصلت إلى نصف تريليون دولار العام الماضي، إذ كان متجر App Store مسؤولا عن جلب 519 مليار دولار من المبيعات عالميًا في عام 2019 وحده، وفقًا لخبراء اقتصاديين مستقلين في شركة Analysis Group للتحليلات.

كانت الفئات الأعلى قيمة هي تطبيقات التجارة الإلكترونية، وتطبيقات السلع والخدمات الرقمية، في حين كانت الألعاب هي الفئة الأكثر تنزيلًا، أما أكبر الرابحين فهو تطبيق السفر إكسبيديا، ومنصة مشاركة ركوب السيارات أوبر وتطبيق stalwart Deliveroo.

قال تيم كوك، الرئيس التنفيذي للشركة: “متجر التطبيقات هو مكان يمكن فيه للمبتكرين والحالمين إحياء أفكارهم، ويمكن للمستخدمين العثور على أدوات آمنة وموثوقة لتحسين حياتهم، وفي وقت صعب وغير مستقر، يوفر App Store فرصًا دائمة لريادة الأعمال والصحة والرفاهية والتعليم وخلق الوظائف، مما يساعد الأشخاص على التكيف بسرعة مع عالم متغير”.

وأضاف كوك: “نحن ملتزمون ببذل المزيد لدعم ورعاية مجتمع App Store العالمي -من متاجر المطورين في كل بلد تقريبًا إلى الشركات التي توظف الآلاف من العمال- حيث تواصل تعزيز الابتكار وخلق فرص العمل ودفع النمو الاقتصادي للمستقبل”.

ونظرت الدراسة في بيانات عام 2019 للحصول على رؤية دقيقة عن نظام App Store الكامل، مع مراعاة جميع مصادر التجارة.

من أصل 519 مليار دولار، شكلت المبيعات من السلع والخدمات المادية أكبر حصة على App Store في عام 2019، حيث بلغت 413 مليار دولار.

ضمن هذه الفئة، كانت تطبيقات التجارة عبر الهاتف المحمول المسئولة عن الغالبية العظمى من المبيعات، ومن بينها  كان البيع بالتجزئة صاحب النصيب الأكبر، حيث بلغ 268 مليار دولار.

تشمل تطبيقات البيع بالتجزئة تلك التي تمثل متاجر التجارة الإلكترونية مثل Target وBest Buy، بالإضافة إلى الأسواق الافتراضية التي تبيع السلع المادية، مثل Etsy

حققت تطبيقات السفر، بما في ذلك Expedia  United ،57 مليار دولار، بينما شكلت تطبيقات التوصيل، بما في ذلك Uber وLyft نحو 40 مليار دولار فى المبيعات، وتطبيقات توصيل الطعام، بما في ذلك DoorDash وGrubhub، وصلت إيراداتها لنحو 31 مليار دولار.

بلغت المبيعات من السلع والخدمات الرقمية 61 مليار دولار، وشملت هذه الفئة تطبيقات للموسيقى والفيديو، واللياقة البدنية، والتعليم، والكتب الإلكترونية والكتب الصوتية، والأخبار والمجلات، وخدمات المواعدة والمزيد.

كانت الألعاب، وهي التطبيقات الأكثر تنزيلًا في عام 2019، أكبر مولد للمبيعات ضمن هذه الفئة، وتضمنت الألعاب البارزة لعام 2019 كلا من Mario Kart Tour”، التي كانت اللعبة الأكثر تنزيلًا لعام 2019، و“Sky: Children of the Light” التي فازت بجائزة أفضل لعبة آيفون لعام 2019 من آبل.

https://www.youtube.com/watch?v=LnlYaZk72-U

ربما يعجبك أيضا