إيران: أبلغنا جيراننا بالهجوم على إسرائيل قبل 72 ساعة

عبداللهيان: أخطرنا جيراننا أن ردنا على إسرائيل لا رجعة فيه

أمير خالد
وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان

قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، اليوم الأحد 14 إبريل 2024، إن إيران أبلغت جيرانها بهجومها الانتقامي على إسرائيل قبل 72 ساعة، وفقًا لما أوردته وكالة رويترز.

وأضاف عبداللهيان في مؤتمر صحفي: “قبل حوالي 72 ساعة من عملياتنا، أبلغنا أصدقاءنا وجيراننا في المنطقة أن رد إيران على إسرائيل مؤكد ومشروع ولا رجعة فيه”.

انتقام طهران

توعدت طهران بالرد على الضربة الإسرائيلية على قنصليتها في دمشق في الأول من إبريل الجاري، وهي الضربة التي أدت إلى مقتل 7 ضباط في الحرس الثوري بينهم اثنان من كبار القادة.

وأطلقت إيران وابلًا من الطائرات المسيّرة المتفجرة والصواريخ على إسرائيل في وقت متأخر أمس في أول هجوم مباشر تشنه على إسرائيل، ما يهدد بتصعيد كبير في ظل تعهد الولايات المتحدة بدعم “لا يتزعزع” لإسرائيل.

وتنذر هذه الاشتباكات حاليًا بالتحول إلى صراع مفتوح مباشر بين إيران وحلفائها في المنطقة وبين إسرائيل وحليفتها الرئيسة الولايات المتحدة.

أضرار الضربة الإيرانية

من جهته، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان، إن الأغلبية الساحقة من الصواريخ التي أطلقت من إيران اعترضت خارج حدود دولة إسرائيل، موضحًا أنه جرى رصد سقوط عدد ضئيل من الصواريخ من بينها في قاعدة عسكرية في جنوب البلاد، حيث لحقت أضرار طفيفة في البنية التحتية،

وأشار جيش الاحتلال إلى أن 150 صاروخًا أطلق من إيران باتجاه إسرائيل، وأن 99% منها اعترضت من منظومات الاعتراض الصاروخية، مضيفًا أن صفارات الإنذار دوت 720 مرة في مواقع مختلفة جراء الدفعة الأولى من الهجوم الإيراني.

ربما يعجبك أيضا