إيران.. إصابة 90 عاملا في مترو طهران بفيروس كورونا

سهام عيد

رؤية

طهران – أعلن المدير التنفيذي لشركة تشغيل قطار الأنفاق بطهران فرنوش نوبخت، اليوم السبت، أن 90 شخصًا من العاملين بالشركة أصيبوا بفيروس كورونا المستجد، وتوفي اثنان منهم منذ تفشي الفيروس في البلاد.

وقال نوبخت لوكالة أنباء “فارس” الإيرانية، إن “أعداد ركاب المترو الأنفاق انخفض بمقدار 100 ألف شخص في الأيام الأخيرة ويستخدم حاليًا حوالي 800 ألف شخص مترو الأنفاق يوميا”، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط “أ ش أ”.

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني، أعلن  اليوم السبت، أن تقارير وزارة الصحة في بلاده تشير إلى أن ما بين 30 إلى 35 مليون إيراني من المحتمل أن يصابوا بفيروس كورونا.

وقال روحاني – في جلسة للمركز الوطني لمكافحة كورونا، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء (إرنا) الإيرانية – “لقد مضت خمسة أشهر ونحن نواجه هذا الفيروس الخطير، وما زال القلق مستمرا في إيران والدول الأخرى لأن أمامنا خطوات أخرى لابد أن نتخذها”، مؤكدًا أنه لا سبيل لوقف انتشار الفيروس إلا التعاون والتكاتف لتهيئة الظروف اللازمة في البلاد وتنظيم القطاع الصحي وكل المتطلبات اللازمة.

وأضاف أن تقارير وزارة الصحة تقدر أن 25 مليون إيراني أصيبوا بالفيروس، كما أن ما يقارب من 14 ألف شخص توفوا بالمرض وأكثر من 200 ألف مواطن أدخلوا المستشفيات خلال الـ150 يومًا الماضية.
 

ربما يعجبك أيضا