إيران تحتجز 11 فردًا للاشتباه في صلتهم بتفجير كرمان وتُصادِر متفجرات

وزير الداخلية الإيراني يعلن اعتقال عدد من المتورطين

أسماء حمدي
انفجاري كرمان

قالت وزارة الاستخبارات الإيرانية في بيان بثه التلفزيون الرسمي، اليوم الجمعة 5 يناير 2024، إن قوات الأمن ألقت القبض على 11 فردًا للاشتباه في صلتهم بتفجيري كرمان وصادرت متفجرات.

وأعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي، في وقت سابق، اليوم الجمعة، اعتقال عدد من المتورطين.

العثور على أدلة قوية

قال الوزير الإيراني: “تمكنت أجهزة المخابرات من العثور على أدلة قوية حول الأشخاص المتورطين في التفجيرين الإرهابيين، وتم إلقاء القبض عليهم”، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا).

وأشار وحيدي إلى أن كافة المعلومات حول هذا الملف باتت في أيدي أجهزة المخابرات، مضيفًا: “المخابرات تتابع وبقوة وسرعة الأمر”، مشددًا على أن الحركات الإرهابية التي تدعمها الأنظمة الإرهابية ستصبح في قبضة الأجهزة الاستخباراتية”، وفق تعبيره.

رئيسي يتوعد

اتهم الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، في خطاب نقله التلفزيون الرسمي، الولايات المتحدة وإسرائيل برعاية التنظيمات الإرهابية، وعلى رأسها داعش”، مضيفًا: “أعداؤنا يرون قوة بلادنا، والعالم كله يعرف قوتها وقدراتها.. وستقرر قواتنا المكان والزمان المناسبين للرد”.

وتوعد كل من رئيسي وقائد الحرس الثوري حسين سلامي خلال تشييع جثامين ضحايا التفجيرين اليوم بالانتقام.

ووقع التفجيران شبه المتزامنين واللذان استهدفا حشودًا كبيرة كانت تحيي تلك الذكرى السنوية، يوم الأربعاء، في محافظة كرمان قرب مقبرة الشهداء، حيث يرقد سليماني، وسط ظروف إقليمية شديدة التوتر على خلفية الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة.

ربما يعجبك أيضا