إيران تعلن مقتل عنصر بالحرس الثوري في سوريا

المرصد السوري: مقتل 13 شخصًا في هجمات بدير الزور

أمير خالد
الحرس الثوري الإيراني

أعلنت السفارة الإيرانية في سوريا، اليوم الثلاثاء 26 مارس 2024، مقتل عنصر بالحرس الثوري، خلال هجمات استهدفت دير الزور شرقي سوريا، وحمّلت طهران، إسرائيل مسؤولية مقتل بهروز وحيدي.

وكانت مصادر أمنية إسرائيلية، كشفت اليوم، عن قصف أهداف تابعة للحرس الثوري شرقي سوريا، في إشارة للضربات الجوية التي أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 13 عنصرًا من المقاتلين الموالين لإيران في وقت سابق من صباح اليوم.

تهريب أسلحة

قالت المصادر الأمنية الإسرائيلية إن “الأهداف التابعة لفيلق القدس التي جرى استهدافها تتعلق بتهريب السلاح لحزب الله”، ونقلت مصادر إيرانية عن الحرس الثوري الإيراني أنه أعلن مقتل ضابط برتبة عقيد في الهجوم الذي وقع شرقي سوريا.

وفي وقت سابق اليوم، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن 13 شخصًا على الأقل، معظمهم مقاتلون موالون لإيران، قتلوا في ضربات جوية استهدفت مواقع في منطقة دير الزور بشرق سوريا ليل الإثنين الثلاثاء.

وأشار المرصد إلى سقوط ” 9 قتلى من بينهم قيادي في الحرس الثوري الإيراني” جراء غارات جوية نفذتها طائرات حربية مجهولة طالت فيلّا، بمدينة دير الزور وتستخدم كمقر للاتصالات من قبل المقاتلين.

مقتل موظف أممي

في نفس السياق، قالت منظمة الصحة العالمية، إن أحد موظفيها قتل في غارة في سوريا، عندما تعرض منزله للقصف خلال سلسلة من الغارات الجوية في المنطقة.

وأوضحت المنظمة، أن عماد شهاب، وهو مهندس في مدينة دير الزور، قُتل، وكان مسؤولًا بالمنظمة عن شؤون المياه والصرف الصحي والنظافة في المدينة، بحسب وكالة أنباء رويترز.

ربما يعجبك أيضا